تظاهرات في مدن عربية وعالمية تضامناً مع غزة

10 نوفمبر 2023
+ الخط -

خرجت تظاهرات في مدن عربية وعالمية، اليوم الجمعة، تنديدا بتواصل الحرب على غزة لليوم الـ35 على التوالي. وتشهد التظاهرات العالمية زخماً متزايداً للمطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية المرتكبة في القطاع المحاصر.

التظاهرات المتضامنة مع غزة، يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

10:42 pm

الأناضول

avata
الأناضول
مسيرة حاشدة في برلين تنديدا بالحرب على غزة

شهدت العاصمة الألمانية برلين، الجمعة، مسيرة حاشدة ضد الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة الفلسطيني منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت "الأناضول" بأن آلاف الأشخاص شاركوا في المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية الموحدة وجمعية صوت اليهود. وأعرب المشاركون في المسيرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واحتجاجهم ضد الهجمات الإسرائيلية على غزة.

كما رددوا هتافات تطالب بالحرية لفلسطين، وأخرى تتهم وسائل الإعلام الألمانية بـ"الكذب" وتحذر من الانخداع بما تنشره.

8:44 PM
avata
عادل نجدي
صحافي مغربي. مراسل العربي الجديد في المغرب.
الرباط
المغرب: أكثر من 145 تظاهرة في 60 مدينة تضامناً مع غزة

شارك آلاف المغاربة، اليوم الجمعة، في أكثر من 145 تظاهرة في 60 مدينة على امتداد البلاد، فضلاً عن وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، وأخرى أمام السفارة الفرنسية.

ومساء اليوم الجمعة، تظاهر عشرات النشطاء أمام مقر البرلمان المغربي، بدعوة من "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، تنديداً بالجرائم الصهيونية، وباستمرار إغلاق معبر رفع، وللمطالبة بإسقاط التطبيع.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية وصمود غزة، وأخرى منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني والتواطؤ الأميركي معها، وبالتطبيع، وبالأنظمة العربية.

كما رفع المحتجون أمام البرلمان المغربي أعلام فلسطين ولافتات حملت شعارت تعبر عن موقف الشعب المغربي الداعم للمقاومة الفلسطينية، وتندد بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأمام سفارة فرنسا بالرباط، ندد نشطاء مغاربة باعتقال السلطات الفرنسية للمناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة، معبرين عن غضبهم من دعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل المجازر التي ترتكبها، وكذا من التضييق على مناصري القضية الفلسطينية.

ويشارك المغاربة بفعاليات تضامنية مع غزة بشكل شبه يومي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كان من أبرزها المسيرة المليونية التي نظمت في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في العاصمة الرباط.

06:37 pm

الأناضول

avata
الأناضول
وقفات حاشدة في عدة مدن مغربية تضامناً مع غزة

شارك آلاف المغاربة في عدة مدن بالمملكة، عقب صلاة الجمعة، في وقفات تضامنية مع فلسطين وقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من شهر مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

وشهدت عدة مدن، مثل بني ملال وواد زم والدار البيضاء (شمال)، وتازة (شرق)، وبركان (شمال شرق)، وقفات عقب صلاة الجمعة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية وداعمة للمقاومة.

وردد المشاركون في الوقفات شعارات تدعم فلسطين وصمود شعبها خاصة في غزة، ومنها: "غزة غزة، رمز العزة"، "يا شهيد ارتاح ارتاح، سنواصل الكفاح"، و"نحو النصر والتحرير، يا حماس سيري سيري (تقدمي)".

02:34 pm

رويترز

متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون مداخل مصنع عسكري في بريطانيا

أغلق عشرات المتظاهرين الداعمين للفلسطينيين مداخل مصنع "بي إيه إي" سيستمز في جنوب شرقي إنكلترا، اليوم الجمعة، مستهدفين أكبر مورد عسكري في بريطانيا للدعوة إلى إنهاء مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

ورفع نحو 50 شخصاً لافتة كتب عليها "أوقفوا تسليح إسرائيل"، ولوّحوا بالأعلام الفلسطينية أمام أحد مداخل المصنع في روتشستر، حيث تقوم شركة "بي إيه إي" باختبار وتجميع المعدات الإلكترونية المستخدمة في الطائرات العسكرية وأنظمة المراقبة.

01:30 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
تظاهرة في البحرين تطالب بإنهاء التطبيع وطرد سفير الاحتلال

خرج بحرينيون في مسيرة بعد صلاة الجمعة، مطالبين السلطة بإنهاء التطبيع فوراً وطرد سفير الاحتلال، تضامناً مع غزة.

12:47 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
تظاهرة في سلطنة عمان تضامناً مع غزة

تظاهر المئات في ولاية نزوى بسلطنة عمان، تضامنا مع غزة ودعماً للمقاومة الفلسطينية.

12:43 pm

الأناضول

avata
الأناضول
واشنطن.. وقفة داعمة لغزة أمام الخارجية الأميركية

نظم مواطنون أميركيون الجمعة، وقفة أمام مبنى وزارة الخارجية بواشنطن، دعما للفلسطينيين، انتقدوا فيها سياسة بلادهم الخارجية تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة وطالبوا موظفي الوزارة بـ"تقديم استقالاتهم".

وتجمع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين أمام مبنى الوزارة في واشنطن، ورددوا هتافات من قبيل: "استقيلوا واتركوا وظيفتكم، أنتم شركاء في مذبحة إسرائيل".

واحتج المتظاهرون على الهجمات الإسرائيلية على غزة وقتل المدنيين، ورفعوا لافتات تطالب بـ"إنهاء كل التمويل الأميركي للعنصرية الإسرائيلية".

وانتقد المتظاهرون السياسة الخارجية الأميركية بشأن غزة، وأغلقوا جميع أبواب مبنى وزارة الخارجية، وهتفوا ضد الموظفين.

12:40 pm

الأناضول

avata
الأناضول
آلاف يخرجون بمسيرة في عمان تضامناً مع غزة

خرج الآلاف في مسيرة تضامنية مع غزة وسط العاصمة الأردنية عمان بعد أداء صلاة "الغائب" للجمعة الثالثة في عموم مساجد المملكة.

12:35 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
الدوحة
وقفة حاشدة في الدوحة تضامناً مع غزة

شارك الآلاف من المواطنين والمقيمين للجمعة الخامسة على التوالي بوقفة تضامنية في ساحة جامع محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعم الفلسطينيين والمسجد الأقصى والمقاومة في فلسطين، وطالبوا بوقف الحرب ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم المرتكبة.

المساهمون
عادل نجدي
رويترز
الأناضول
العربي الجديد