تطورات جبهة لبنان | حزب الله ينعى شهيداً ويعلن تنفيذ 10 عمليات اليوم

01 سبتمبر 2024
+ الخط -

تشهد جبهة لبنان الجنوبية، اليوم الأحد، هدوءاً نسبياً، نظراً لما شهدته الجبهة خلال الأسابيع الماضية من تصعيد متبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن طائرة مسيرة ألقت قنابل للمرة الرابعة اليوم بالقرب من الجدار الحدودي في بلدة كفركلا، فيما تعرّضت بلدة عيتا الشعب إلى غارة إسرائيلية، من دون أنباء عن أضرار.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام مقرّبة من حزب الله أن الحزب استهدف مواقع الاحتلال في رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة. وكان حزب الله قد أعلن السبت عن تنفيذه ست عمليات ضد مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية.

تطورات جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:33 AM
حصيلة عمليات حزب الله اللبناني اليوم الأحد

أعلن حزب الله اللبناني عن حصيلة عملياته ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 01-09-2024، وفقًا للآتي: 

  • الساعة 14:47 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.
  • استهداف دورية للجيش الإسرائيلي قرب حاجز كفريوفال بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء صباح الأحد على بلدة رميش.
  • الساعة 16:40 استهداف انتشار لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية.
  • الساعة 16:45 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون بِمحلقة هجومية انقضاضية أصابتها بشكلٍ مباشر مما أدى إلى تدميرها.
  • الساعة 17:30 استهداف موقع جل العلام بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.
  • الساعة 17:35 استهداف موقع راميا بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.
  • الساعة 17:15 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.
  • استهداف مبنىً يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.
  • استهداف مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شتولا بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.
  • استهداف تموضع لِكتيبة الإستخبارات 8200 التابع لِفرقة الجليل في ثكنة ميتات بِصليات صاروخية وإصابته إصابةً مباشرة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً على بلدتي بيت ليف وبيت ياحون.
10:43 PM
حزب الله ينعى أحد عناصره

نعى حزب الله العنصر حسين أحمد الموسوي من بلدة النبي شيت في البقاع، و"الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

10:15 PM
إصابة جندي احتياطي بجروح متوسطة إثر إطلاق صاروخ من لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة جندي احتياطي بجروح متوسطة بعد إطلاق صاروخ من لبنان على منطقة الجليل.

10:02 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
غارات إسرائيلية على جنوب لبنان: شهداء وجرحى

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، أن "غارة إسرائيلية معادية استهدفت بلدة عيتا الشعب أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة".

وفي سياق متصل، أسفرت غارة أخرى استهدفت بلدة بيت ليف عن استشهاد شخص وإصابة شخصين بجروح، من بينهم امرأة تعرضت لإصابات بليغة.

09:45 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
جعجع يتهم حزب الله بـ"مصادرة" قرار اللبنانيين في الحرب

اتهم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، حزب الله اللبناني بـ"مصادرة قرار اللبنانيين" على خلفية القصف الذي يتبادله مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 11 شهراً دعماً لقطاع غزة. وقال جعجع المعروف بخصومته السياسية مع حزب الله خلال احتفال حزبي في مقر إقامته شمال بيروت: "من أجاز لحزب الله وأعطاه التفويض لأن يصادر قرار اللبنانيين وحريتهم، ويحتكر قرار الحرب والسلم؟". وأضاف: "هذه الحرب لا يريدها اللبنانيون ولم يكن للحكومة رأي فيها وكلمة. هذه حرب لا تخدم لبنان ولم تفد غزة ولم تخفف من معاناتها وأوجاعها قيد أنملة".

9:39 PM
قصف صاروخي يستهدف تموضعاً لكتيبة إسرائيلية في ثكنة ميتات

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره قصفوا تموضعاً لكتيبة الاستخبارات 8200 التابعة لفرقة الجليل في ثكنة ميتات بالصواريخ، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

9:39 PM
استهداف مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة شتولا

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفوا بالأسلحة الصاروخية مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة شتولا.

6:41 PM
حزب الله يستهدف عدة مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله في بيانات متلاحقة، عن استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية، مشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة. وقال الحزب إنه استهدف انتشاراً لجنود الاحتلال في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية، فيما أعلن عن تحقيق "إصابات مؤكدة"، باستهداف دورية لجيش الاحتلال ‏قرب حاجز كفريوفال.

في سياق متصل، استهدف عناصر الحزب "التجهيزات التجسسية ‏في موقع حدب يارون بِمحلقة هجومية انقضاضية أصابتها بشكلٍ مباشر مما أدى إلى تدميرها". كما أعلن الحزب عن قصف موقعي جل العلام ‏وراميا بقذائف ‏المدفعية.

3:53 PM
حزب الله يستهدف رويسات العلم

أعلن حزب الله، عن استهدافه "التجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة"، مشيراً إلى إصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

3:52 PM
غارة على عيتا الشعب

شنت مسيرة إسرائيلية غارة على بلدة عيتا الشعب، من دون أنباء عن أضرار.

3:50 PM
إلقاء قنابل قرب الجدار الحدودي لكفركلا

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن مسيرة إسرائيلية ألقت قنابل للمرة الرابعة اليوم بالقرب من الجدار الحدودي في بلدة كفركلا.
 

3:31 PM
أبرز تطورات الحرب على جبهة لبنان أمس السبت

استهداف عيتا الشعب بصاروخ موجه.

قنابل مضيئة وقصف بالمدفعية لقرى الجنوب.

حريق في أطراف يحمر الشقيف جراء قصف مدفعي.

غارة عنيفة على منطقة هورا جنوبي لبنان.

6 عمليات لحزب الله ضد مواقع إسرائيلية السبت.

10:07 PM
المساهمون
فرانس برس
العربي الجديد