تطورات جبهة لبنان | حرائق في بلدات جنوبية جراء القصف الإسرائيلي

09 يوليو 2024
+ الخط -

في إطار التصعيد المتواصل بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، واصل الاحتلال قصفه عدة مناطق جنوبي لبنان مما أدى إلى اشتعال النيران في بلدات عدة على الحدود الجنوبية عمل الدفاع المدني على إخمادها. ويأتي ذلك في ظل إصرار الاحتلال على مواصلة القتال، حتى لو جرى التوصل إلى هدنة في قطاع غزة، رغم الدعوات الدولية المستمرة للتهدئة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "منطقة المحمودية وأطراف بلدة العيشية وسهل الميدنة - كفررمان، تعرضت قرابة الرابعة من فجر اليوم، لقصف مدفعي إسرائيلي، وأحصي سقوط أكثر من 15 قذيفة على المناطق المذكورة"، مشيرة إلى أن "فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية، وفوج إطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل، والدفاع المدني اللبناني تمكنت من إخماد النيران التي اندلعت في بلدة مارون الراس والناتجة عن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت البلدة". وصباح اليوم الثلاثاء، نعى حزب الله مقاتلاً من بلدة شقرا جنوبيّ لبنان، إثر قصف إسرائيلي.

وحذر أمس المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني من مغبة أي حرب إسرائيلية على لبنان، قائلاً إن بلاده "لن تتردد" في الدفاع عن أمن لبنان. وأكد كنعاني في مؤتمر صحافي أن "الكيان الصهيوني عليه أن يعلم تبعات أي مغامرة في المنطقة، خاصة ضد لبنان". وفي الآونة الأخيرة، أطلقت طهران عدة تحذيرات من نية الاحتلال الإسرائيلي شنّ أي هجوم على لبنان.

تطورات الحرب على جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

11:17 AM
حزب الله ينعى عنصراً في صفوفه

نعى حزب الله عنصراً في صفوفه قال إنه يدعى علي حسين ويزاني "علي الأكبر" مواليد عام 1989 من بلدة شقرا في جنوب لبنان.

11:16 AM
صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى

نقلت القناة 12 العبرية أن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة قرب الحدود اللبنانية.

10:54 am

الأناضول

avata
الأناضول
حرائق في بلدات الجنوب جراء القصف الإسرائيلي

اندلعت عدة حرائق في بلدات جنوب لبنان جراء قصف إسرائيلي، مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية. وذكرت الوكالة أن إسرائيل "واصلت قصفها عدة مناطق جنوب لبنان، مما أدى إلى اشتعال النيران في بلدات عدة على الحدود الجنوبية عمل الدفاع المدني على إخمادها". وأضافت أن "منطقة المحمودية وأطراف بلدة العيشية وسهل الميدنة - كفررمان، تعرضت قرابة الرابعة من فجر اليوم، لقصف مدفعي إسرائيلي، وأحصي سقوط أكثر من 15 قذيفة على المناطق المذكورة".

وأوضحت أن "قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف عند الساعة الثانية والنصف من بعد منتصف الليل، المحمودية في منطقة جزين". وقالت إن "فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية، وفوج إطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل، والدفاع المدني اللبناني تمكنت من إخماد النيران التي اندلعت في بلدة مارون الراس والناتجة عن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت البلدة".

كذلك عملت فرق الإطفاء، بحسب الوكالة، على "إخماد النيران الناتجة عن الاعتداءات الإسرائيلية في بلدات حانين، وعيتا الشعب، وشقرا ورميش الحدودية جنوبي لبنان".

10:48 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
أبرز تطورات الحرب في جنوب لبنان أمس الاثنين
  • حزب الله يقصف مستوطنة "يسود همعليه" بصواريخ الكاتيوشا‏
  • جيش الاحتلال: استهدفنا مباني عسكرية لحزب الله بمارون الراس
  • حزب الله: قصفنا مستعمرات هغوشريم والمطلة والمنارة
  • إيران تحذر من مغبة أي حرب إسرائيلية على لبنان
  • استهداف "أعلى نقطة" للاحتلال
  • حزب الله اللبناني ينعي أحد عناصره جراء القصف الإسرائيلي على بلدة القليلة
المساهمون
الأناضول
العربي الجديد