تطورات الضفة الغربية | 4 شهداء في طوباس واقتحام مخيم عقبة جبر

06 اغسطس 2024
+ الخط -

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على بلدة عقابا في طوباس، ما أسفر حتى الساعة عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين. ويتزامن هذا العدوان مع استمرار الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، وسط عمليات تجريف واسعة للبنية التحتية في مخيمها، بعد أن أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ عملية في المخيم بدعوى "استهداف المسلحين والكشف عن المتفجرات"، بحسب ما أفادت صحيفة يسرائيل هيوم.

وفي أخر إحصائياته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 25 مواطناً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية ليل الأحد الاثنين. وفي القدس المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم 17 منزلاً في حي وادي الجوز بمدينة القدس. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة المختص بمتابعة شؤون القدس أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر من الشرطة علقت إخطارات بهدم 17 منزلاً يقطنها 70 مواطناً.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:13 AM
ارتفاع حصيلة الشهداء في عقابا إلى 4

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة اقتحام جيش الاحتلال بلدة عقابا إلى أربعة شهداء وسبع إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة. والشهداء الأربعة هم: الشهيد أيسر محمد قاسم أبو عرة (36 عاماً)، والشهيد نور محمد ياسين الياسين (19 عاماً)، والشهيد عميد ياسين غنام (19 عاماً)، والشهيد الطفل بلال عز الدين صوافطة (14 عاماً).

1:07 AM
اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا

أظهرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا.

1:06 AM
إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة طوباس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة شاب جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه في ساحة المستشفى التركي في مدينة طوباس.

1:05 AM
3 شهداء حصيلة اقتحام بلدة عقابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة عقابا قضاء طوباس إلى ثلاثة.

1:05 AM
شهيدان و7 إصابات برصاص الاحتلال في بلدة عقابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 7 آخرين، بينهم اثنان بحالة خطيرة، برصاص الاحتلال في بلدة عقابا قضاء طوباس.

1:04 AM
منظمة حقوقية إسرائيلية توثق تعذيب 55 أسيراً فلسطينياً

أصدرت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، الاثنين، تقريراً يسلط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت عنوان "أهلاً بكم في جهنم". ويتضمن التقرير شهادات أدلى بها 55 أسيراً فلسطينياً بعد الإفراج عنهم من سجون الاحتلال، تؤكد تعرضهم للتعذيب والاعتداء الجنسي والإهانة والتجويع. واستوحت المنظمة عنوان تقريرها من محادثة بين أحد الأسرى من مدينة نابلس وأحد السجانين، إذ أشار الأسير الفلسطيني في شهادة له إلى أنه مع وصوله إلى سجن مجدو، ونزوله من الحافلة، قال له أحد السجانين: "أهلًا بكم في جهنم"، وهو العنوان الذي قررت المنظمة استخدامه لوصف السجون الإسرائيلية وعمليات التعذيب التي تجرى فيها.

التفاصيل عبر الرابط:

12:58 AM
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس الاثنين
  • عمليات تجريف للبنية التحتية في مخيم جنين.
  • جيش الاحتلال يعلن تنفيذه عملية عسكرية في مخيم جنين.
  • إصابة امرأة بعد قيام مركبة لجيش الاحتلال بصدم سيارتها في جنين.
  • كتيبة جنين تعلن مواصلة تصديها لقوات الاحتلال.
  • الفلسطينيون يشيعون الشهيدة وفاء جرار في جنين.
  • اعتقال 25 فلسطينياً من الضفة.