تطورات الضفة الغربية | عملية في معبر الكرامة و35 معتقلاً خلال يومين

08 سبتمبر 2024
+ الخط -

قتل 3 حراس أمن إسرائيليين، اليوم الأحد، بعملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، شرقي الضفة الغربية المحتلة. وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن 3 أشخاص قتلوا جراء عملية إطلاق النار، مشيرة إلى "تحييد المنفذ"، في وقت توقفت فيه الحركة على المعبر مع تشديد قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على الحاجز عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

يأتي ذلك فيما تشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيداً كبيراً منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، إذ تشن قوات الاحتلال اقتحامات شبه يومية تتخللها اعتقالات ومواجهات وتدمير ممنهج للبنى التحتية. أما على صعيد اعتداءات المستوطنين، فقد دمر مستوطنون عدداً من الأشجار في بلدة دير استيا بسلفيت، يوم السبت، فيما هاجم آخرون بلدة بيتا التي قَتل جيش الاحتلال فيها، يوم الجمعة، المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور إيجي خلال مسيرة سلمية على جبل صبيح في البلدة.

ومع تصاعد وتيرة الاعتقالات الإسرائيلية قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين 35 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، مشيراً في بيان سابق إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتى بداية أيلول/ سبتمبر 2024، أكثر من 9900، في معطى لا يشمل معتقلي غزة الذين يقدر عددهم بالآلاف.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية..

12:03 PM
الاحتلال يعتقل 35 فلسطينياً خلال يومين

أكد نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 35 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وقال في بيان إن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة بوصفها إحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

12:01 PM
توقف الحركة على معبر الكرامة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بتوقف الحركة على معبر الكرامة، مع تشديد قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية، عقب تنفيذ عملية أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين.

كما قالت الوكالة إن قوات الاحتلال احتجزت عمالاً وسائقين في المعبر دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

12:00 PM
مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار على معبر الكرامة الحدودي

قتل 3 حراس أمن إسرائيليين بعملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، شرقي الضفة الغربية. للمزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي: 

11:50 AM
أبرز التطورات يوم السبت | 8 سبتمبر
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في قلقيلية

  • تشييع جثمان الشهيدة الطفلة بانا لبوم في قريوت

  • عائلة المتضامنة الأميركية تطالب بتحقيق مستقل بقتلها

  • الاحتلال يهدم 45 مسكناً زراعياً في منطقة الطيبة

  • مستوطنون يعتدون على رئيس مجلس قروي بمسافر يطا

  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في رام الله

  • اعتقال شابين فلسطينيين جنوب الخليل

المساهمون