تطورات الضفة الغربية | عملية إطلاق نار في قلقيلية واقتحامات واسعة

25 يوليو 2024
+ الخط -

أصيب ثلاثة إسرائيليين صباح اليوم الخميس، بجراح بين المتوسطة والطفيفة في عملية إطلاق نار شرق قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدخل الرئيس لمدينة قلقيلية ونصبت عدة حواجز شرق المدينة، وشرعت بعمليات بحث واسعة. وبحسب ما قالت وسائل إعلام إسرائيلية فإن سيارة مسرعة أطلقت النار على شارع 55 شرق قلقيلية، ما أسفر عن إصابة الإسرائيليين الثلاثة.

كما هدمت قوات الاحتلال شقة سكنية في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم جنوبي الضفة، بحجة البناء دون ترخيص، فيما اقتحمت تلك القوات مدينة طولكرم شمالي الضفة واعتقلت الصحافي حازم ناصر من ضاحية إكتابا. وتأتي هذه التطورات على وقع اقتحامات يومية تشهدها مختلف المناطق في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستكمالاً لعقوبات فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فرضت أستراليا عقوبات مالية وحظر سفر على سبعة مستوطنين إسرائيليين وحركة استيطانية لتورطهم في هجمات إرهابية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. وقالت وزيرة الخارجيّة الأستراليّة بيني وونغ، إن الأفراد الذين فُرضت عليهم عقوبات اليوم تورّطوا في هجمات عنيفة على فلسطينيّين، بما في ذلك الضرب والاعتداء الجنسي والتعذيب.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

9:26 AM
إطلاق نار على حاجز بيت فوريك

أطلق مقاومون النار تجاه حاجز بيت فوريك شرق نابلس شمالي الضفة، فيما أغلقت تلك القوات الحاجز في كلا الاتجاهين عقب الحادثة.

9:24 AM
قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتعتقل صحافياً

اقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس، مدينة طولكرم واعتقلت الصحافي حازم ناصر من ضاحية إكتابا.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن عددًا من الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت المدينة ونفذت حملة مداهمات في ضاحيتي شويكة وإكتابا وحي النعالوة، قبل اعتقال الصحافي ناصر.

09:23 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

حذت أستراليا حذو الاتّحاد الأوروبّي والولايات المتحدة عبر فرضها عقوبات على مستوطنين إسرائيليّين متّهمين بحوادث "ضرب واعتداء جنسي وتعذيب" بحقّ فلسطينيّين في الضفّة الغربيّة المحتلّة. وأعلنت وزيرة الخارجيّة الأستراليّة بيني وونغ فرض عقوبات ماليّة وحظر سفر على سبعة أفراد وعلى مجموعة استيطانيّة.

وقالت وونغ الأفراد الذين فُرضت عليهم عقوبات اليوم تورّطوا في هجمات عنيفة على فلسطينيّين، بما في ذلك الضرب والاعتداء الجنسي والتعذيب بحقّ فلسطينيّين.

9:21 AM
إصابة 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار شرق قلقيلية

أصيب ثلاثة إسرائيليين بجراح بين المتوسطة والطفيفة في عملية إطلاق نار شرق قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

التفاصيل عبر الرابط: 

9:02 AM
آبرز التطورات يوم أمس الأربعاء | 24 يوليو
  • إصابة شاب في بلدة بيت دجن شرق نابلس

  • مستوطنون يحرقون أراضي زراعية بقرية المغير

  • الاحتلال يجبر مواطناً مقدسياً على هدم منزله

  • مستوطنون يدشنون بؤرة استيطانية جديدة شمال غرب القدس

  • بن غفير يعلن تغيير الوضع القائم بالأقصى: نسمح لليهود بالصلاة

  • الفلسطينيون يشيّعون 5 شهداء بالضفة الغربية

  • وزارة الصحة الفلسطينية: 589 شهيداً برصاص الاحتلال منذ 7 أكتوبر

  • 3 شهداء برصاص الاحتلال في قلنديا وطولكرم وطوباس
المساهمون
فرانس برس