تطورات الضفة الغربية | شهيد في طوباس وإغلاق الحرم الإبراهيمي بالخليل

09 أكتوبر 2024
+ الخط -

استشهد فلسطيني ليل الثلاثاء الأربعاء، بعد محاصرته داخل منزله في بلدة عقابا شمالي طوباس شمالي الضفة الغربية، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبع جنوبي جنين على إثر شن قوات الاحتلال حملة اعتقالات.

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة، أمام المصلين المسلمين، وذلك حتى مساء يوم السبت المقبل. وقال معتز أبو سنينة، مدير الحرم ورئيس سدنته لوكالة الأنباء الفلسطينية، إنّ "سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم"، لافتاً إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفي الأوقاف من التواجد داخله.

ويتواصل التصعيد في الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وسط اقتحامات واعتقالات يومية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق الضفة. واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينياً على الأقل، بالساعات الأخيرة، خلال حملة دهم واقتحامات نفذها في مناطق متفرقة بالضفة. وقال نادي الأسير الفلسطيني، أمس الثلاثاء، في بيان، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أول أمس الاثنين وحتى صباح الثلاثاء 30 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".

"العربي الجديد" يتابع آخر تطورات الضفة أولاً بأول...

09:33 am

قنا

إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام في الخليل

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية أمام المصلين المسلمين، وذلك حتى مساء يوم السبت المقبل. وقال معتز أبو سنينة، مدير الحرم ورئيس سدنته لوكالة الأنباء الفلسطينية، إنّ "سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم"، لافتاً إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفي الأوقاف من التواجد داخله.

وأضاف أنّ "الاحتلال يحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم"، واصفاً سلوك حكومة الاحتلال بـ"العنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص".

6:37 AM
الاحتلال يعتقل شابين من بلدة جبع جنوبي جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شابين من بلدة جبع جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية. وذكر مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر جهاد طاهر فشافشة، ومصعب جبر فشافشة، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منازلهما والعبث بمحتوياتهما.

5:35 AM
اعتقال شاب من مدينة قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد أبو هنية، شقيق الشهيد جمال أبو هنية بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

4:48 AM

داهمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين خلال اقتحام مدينة قلقيلية.

4:02 AM
قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية شمالي الضفة.

3:42 AM

أطلقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية النار بشكل عشوائي في مدينة طوباس.

4:42 AM
شهيد في طوباس

استشهد الشاب عبد الرؤوف راجح حامد المصري (37 عاماً) ليل الثلاثاء الأربعاء، بعد محاصرته داخل منزله في بلدة عقابا شمالي طوباس. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأنّ قوات خاصة تسللت إلى بلدة عقابا وحاصرت منزلا، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى البلدة.

3:41 AM
قوات الاحتلال تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الولجة غرب بيت لحم جنوبي الضفة.

3:35 AM

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جهاد أبو الطاهر عقب اقتحام منزله في بلدة جبع جنوب جنين، كما اعتقلت الشابين خالد خضراوي وسميح أبو عصب خلال اقتحام مدينة قلقيلية.

3:34 AM
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينياً من مخيم العروب شمال الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الطبيب الفلسطيني محمد بسام جوابرة من مخيم العروب شمالي الخليل جنوبي الضفة.

3:03 AM
حملة اعتقالات في بلدة جبع جنوب جنين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في بلدة جبع جنوب جنين.

المساهمون
قنا