تطورات الضفة الغربية | 3 شهداء في بلدة قباطية وسط مواجهات مع الاحتلال

13 يونيو 2024
Getty
+ الخط -
اظهر الملخص
- شاب فلسطيني استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قباطية، في ظل استمرار الاقتحامات والمداهمات للمنازل وتدمير البنى التحتية بالضفة الغربية وحرب الإبادة بغزة.
- نادي الأسير الفلسطيني يعلن اعتقال إسرائيل لـ9170 فلسطينياً منذ بداية الحرب على غزة، شاملة عائلات الأسرى والشهداء وسابقي الاعتقال.
- الاحتلال ينفذ جرائم بحق الأسرى أدت لاستشهاد 18 منهم، واعتقال 310 نساء من بينهن نساء من أراضي 1948 وغزة، حسب إحصائيات نادي الأسير.

استشهد شاب فلسطيني، عصر اليوم الخميس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين شمالي الضفة الغربية. فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية لمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، في حملات تتخللها مداهمات للمنازل وتدمير للبنى التحتية، بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، أن إسرائيل اعتقلت 9170 فلسطينياً من الضفة الغربية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وأكد أن عمليات الاعتقال طاولت عائلات الأسرى، ومن تعرض للاعتقال سابقاً، إضافة إلى عائلات الشهداء، عدا عن عمليات التنكيل والتهديد والاستدعاءات لعائلات المطاردين من قبل الاحتلال، إلى جانب اعتقالهم بصفة رهائن.

ونفذ الاحتلال جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 18 ممن تمكنت المؤسسات المختصة من الإعلان عنهم فقط، حسب نادي الأسير الفلسطيني. وبشأن حصيلة المعتقلين من الأطفال والنساء، أشار النادي إلى اعتقال 310 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل أراضي 1948، ونساء من غزة جرى اعتقالهن في الضفة.

9:39 PM
الإفراج عن 30 أسيراً من سجني النقب وعوفر

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن سلطات الاحتلال أفرجت اليوم عن 30 أسيراً على الأقل من سجني النقب وعوفر، غالبيتهم من المعتقلين الإداريين، بما فيهم أسير أمضى 21 عامًا في سجون الاحتلال.


 

9:09 PM

عرقل جنود الاحتلال وصول الشيخ رائد صلاح للمسجد الأقصى المبارك.

7:55 PM
ارتفاع عدد الشهداء في بلدة قباطية إلى 3

ارتفع عدد الشهداء في بلدة قباطية، جنوبي جنين إلى ثلاثة وسط مواجهات مع الاحتلال. وقال محافظ جنين كمال أبو الرب لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن "الجانب الإسرائيلي أبلغنا باستشهاد مواطنين اثنين في بلدة قباطية، واحتجز جثمانيهما". كما أفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه في جنين نقلت شهيدا من بلدة قباطية إلى المستشفى.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن من ضمن شهداء قباطية الشاب قيس محمد زكارنة (21 عاماً).

وقد عمدت قوات الاحتلال إلى التنكيل بجثمان أحد الشهداء وأخرجته من المنزل المحاصر بواسطة جرافة، وفق ما أظهره مقطع فيديو.

7:00 PM
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب جنين 

استشهد شاب فلسطيني عصر اليوم الخميس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين شمالي الضفة الغربية. وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن استباكا مسلحاً اندلع بين أحد المقاومين وقوات الاحتلال التي حاصرت منزلا في بلدة قباطية، وقصفته بقنابل أنيرجا حارقة، ثم هدمت جرافات الاحتلال أجزاء من المنزل، وحملت على مقدمتها جثمان شهيد، لم تعرف هويته بعد، ومن ثم قامت باحتجازه.
 

6:14 PM
الاحتلال ينسحب من مخيم ومدينة جنين

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم ومدينة جنين شمال الضفة الغربية بعد نحو 15 ساعة من الاقتحام، الذي تخلله اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات التي جرفت الشوارع والبنية التحتية.

4:12 PM
قصف منزل في قباطيا بصاروخ

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا بصاروخ أنيرغا في بلدة قباطية جنوب جنين. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت قباطية بتعزيزات عسكرية كبيرة، عقب اقتحام قوة خاصة ومحاصرتها منزلا، مضيفة أن قوات الاحتلال أطلقت صاروخ أنيرغا على المنزل.

2:19 PM
الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، مخيم عقبة جبر جنوب أريحا شرقي الضفة الغربية. وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، وحاصرت أحد المنازل، ثم اعتقلت شاباً منه.

12:10 PM
مستوطنون يقتحمون المسعودية

اقتحم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة المسعودية الأثرية التابعة لأراضي قرية برقة، شمال غربي نابلس، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المنطقة الأثرية، برفقة جيش الاحتلال، وأجروا جولات استفزازية داخل المكان.

يشار إلى أن 15 عائلة تقطن في منطقة المسعودية وتعاني باستمرار جراء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، الهادفة إلى حملهم على الرحيل من تلك المنطقة لمصلحة الاستيطان. والمسعودية منطقة أثرية تضم آثارا لسكة حديد الحجاز.

11:41 AM
"شهداء الأقصى" تستهدف جنود الاحتلال في جنين

قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إنها استهدفت جنود الاحتلال وآلياته العسكرية المقتحمة لمخيم جنين من عدة محاور منذ فجر اليوم.

11:37 AM
اعتقال 12 فلسطينياً من الضفة الغربية 

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت يوم أمس واليوم الخميس، (12) مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت إلى نحو (9185)، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا.
 

9:53 AM
تواصل اقتحام جنين ومخيمها منذ نحو 6 ساعات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو ست ساعات اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وجرّفت قوات الاحتلال وآلياتها شوارع عديدة في المدينة والمخيم، مخلفة دماراً كبيراً، كما جرفت بسطات في الشوارع قبيل عيد الأضحى المبارك.

4:13 AM
اعتقال شاب في جنين بعد إطلاق النار عليه

اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً بعد إطلاق النار عليه في حي الجابريات بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

1:24 AM
الاحتلال يقتحم بيتا جنوبي نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بلدة بيتا، جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية.

1:18 AM
قوات الاحتلال تقتحم ترقوميا شمال غرب الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بلدة ترقوميا، شمال غرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت في وسط البلدة وعلى الطرق الرئيسية، وفي محيط منازل الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مداهمات.

1:17 AM
الاحتلال يقتحم قرى شمال شرق جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، قرى شمال شرق جنين، شمالي الضفة الغربية. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، وفقوعة، وجلبون، وعربونة، شمال شرق جنين، وداهمت عدة أحياء فيها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها القنابل الضوئية والرصاص الحي دون أن يبلغ عن أي اعتقالات أو إصابات.

1:14 AM
أبرز التطورات في الضفة الغربية أمس الأربعاء
  • إصابة 4 فلسطينيين برصاص مستوطن
  • تشييع جثامين 6 شهداء في جنين
  • مستوطنون يهدمون 10 بركسات قرب أريحا
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • الاحتلال يقتحم بلدة بيت فجار
  • اعتقال فتى شرقي قلقيلية