تطورات الضفة الغربية | اعتقال 1300 فلسطيني منذ بدء "طوفان الأقصى"

04 نوفمبر 2023
+ الخط -

عاود جيش الاحتلال مداهماته الليلية في عدة مناطق بالضفة الغربية، مركّزًا حملته الليلة على مخيم الفوار الذي اقتحم فيه مسجدًا، ورفع على مئذنته علم دولة الاحتلال، وشنّ عشرات الاعتقالات في أوساط سكّان المخيم، فيما عاث خرابًا في منازل المواطنين.

تطورات الضفة الغربية في اليوم 29 من الحرب على غزة نتابعها معكم أولاً بأول...

09:22 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح في بيت لحم

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم السبت، بجروح، إحداها بالرأس، بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شهدتها بلدة حوسان جنوب غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

09:20 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إصابات بمواجهات مع الاحتلال غرب سلفيت

أصيب شاب فلسطيني، مساء السبت، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة لإصابة العشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات شهدتها بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمالي الضفة الغربية، فيما انسحبت قوات الاحتلال بعد ذلك.

07:00 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إصابة شاب برصاص الاحتلال غرب رام الله

أصيب شاب فلسطيني، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بلعين غرب رام الله وسط الضفة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إنّ طواقمه تعاملت مع إصابة شاب برصاصتين في الفك والبطن.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمالي الضفة الغربية.

06:35 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
مستوطنون يعتدون على عدد من الفلسطينيين ويسرقون عشرات الأبقار

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم السبت، برضوض خلال اعتداء عدد من المستوطنين عليهم، وسرقة العشرات من أبقارهم في منطقة يرزا بالأغوار الشمالية الفلسطينية.

وأكد الناشط في الأغوار، أيمن غريب، في تصريح له أن المستوطنين هاجموا المواطنين في منطقة يرزا بالأغوار الشمالية، واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى لإصابتهم برضوض، كما سرق المستوطنون 70 رأساً من الأبقار.

03:02 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون شرق رام الله

هاجم مستوطنون، عصر اليوم السبت، عدداً من أهالي قرية برقا شرق رام الله وسط الضفة الغربية، حينما كانوا يقطفون ثمار الزيتون، وحاولوا طردهم من أراضيهم والاعتداء عليهم.

وأوضح رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان لـ"العربي الجديد"، أن عدداً من الأهالي كانوا يقطفون ثمار الزيتون في أراضيهم بالمنطقة الشمالية الشرقية من برقا، فهاجمهم مستوطنون وحاولوا طردهم من أراضيهم والاعتداء عليهم، لكن الأهالي تصدوا لهم، فجاءت قوات الاحتلال الإسرائيلي وساندتهم وأطلقت الرصاص لتفريقهم دون وقوع إصابات، وغادر الأهالي الأراضي بعد ذلك وانتهى الحدث.

12:15 PM
نايف زيداني
نايف زيداني
صحافي فلسطيني من الجليل، متابع للشأن الإسرائيلي وشؤون فلسطينيي 48. عمل في العديد من وسائل الإعلام العربية المكتوبة والمسموعة والمرئية، مراسل "العربي الجديد" في الداخل الفلسطيني.
حيفا
الاحتلال يعتقل نحو 1300 فسلطيني في الضفة منذ بداية الحرب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي و"جهاز الأمن العام – الشاباك" اليوم السبت، اعتقال 15 فلسطينياً في الضفة الغربية، الليلة الماضية، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم بنشاطات يعتبرها الاحتلال "إرهابية".

وارتفع عدد المعتقلين من الضفة الغربية، الذين أعلنت عنهم دولة الاحتلال منذ بداية الحرب، إلى أكثر من 1300 فلسطيني، تزعم أن 800 منهم ينتمون إلى حركة حماس.

10:22 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
55 اعتقال في الضفة بينهم جرحى وأسرى سابقون

 

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير أن حملة الاعتقالات في الضفة المحتلة، فجر اليوم، طاولت 55 فلسطينياً، بينهم سيدتان، وأسرى سابقون، وجرحى، وعدة أفراد من العائلة الواحدة، جرى اعتقالهم كرهائن للضغط على فرد من العائلة لتسليم نفسه.

08:42 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
8 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت أمر

أصيب ثمانية فلسطينيين بجروح بالرصاص الحيّ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، تزامناً مع انسحابها من بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبيّ الضفة الغربية، بعد حملة مداهمات شهدتها البلدة.

وأوضح الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض في تصريح صحافي، أن الشبان الثمانية أصيبوا في أطرافهم السفلية، ونقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشار عوض إلى أن قوات الاحتلال، خلال اقتحامها لبيت أمر، دهمت عشرات المنازل، والمحال التجارية، ومسجد بيت أمر الكبير، ورفع الجنود أعلام الاحتلال على أسطح المنازل التي جرت مداهمتها، وتمركزوا على أسطحها، وقاموا بعملية تفتيش واسعة داخل المنازل، وسط تخريب وتمزيق صور الشهداء.

6:44 AM
اقتحام جبع قرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان، هم كلّ من أحمد فايز كنعان، وكرم أحمد كنعان، وبلال فتحي كنعان، وضياء معين علاونة، خلال اقتحام بلدة جبع قرب جنين.

وقوبلت قوات الاحتلال بمقاومة نارية، استخدم خلالها المقاومون الفلسطينيون عبوات ناسفة محلية الصنع، وفق ما نقلت مصادر إعلامية فلسطينية.

6:41 AM
اقتحام مخيم بلاطة

إلى الشمال من الضفة، وتحديدًا في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة واعتقلت الشبان أسامة أردنية وعبود سوالمة ويزن الرمحي وعز الدين الرمحي.

وبحسب مصادر محلية، فقد سجّلت اشتباكات مع قوات الاحتلال استخدم فيها مقاومون في المخيم الأسلحة الخفيفة.

6:37 AM
اقتحام مخيم الفوار

اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة مخيم الفوار، وأمضت فيه معظم ساعات الليل، حيث اقتحمت مسجدًا ورفعت فوق مئذنته علم دولة إسرائيل، قبل أن تغادر مع عشرات المعتقلين الفلسطينيين.

وعرف من بين المعتقلين كل من: سياف أبو طعيمة، أحمد أبو طعيمة، جواد هديب، صهيب الخطيب، فتحي المقوسي، نديم المقوسي، محمد فتحي المقوسي، عطية النجار، بلال المعيوي، أحمد أبو وردة.

المساهمون
نايف زيداني
العربي الجديد