تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في جنين وحملة اعتقالات في قلقيلية

26 يوليو 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينتي قلقيلية وجنين شمالي الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة، في وقت تشهد فيه الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول حملة اقتحامات إسرائيلية مكثفة ومستمرة بشكل شبه يومي، ضمن عملية انتقامية ضد الفلسطينيين. وتخللت الاقتحامات عمليات تدمير ممنهجة للبنى التحتية عدا عن قتل مئات الفلسطينيين. وبالتزامن مع الاقتحامات يشن المستوطنون هجمات على الفلسطينيين وممتلكاتهم في شتى أنحاء الضفة، ما تسبب في انعدام الشعور بالأمن أثناء التنقل على الطرقات أو العمل في الأراضي الزراعية، أو حتى داخل البيوت في بعض المناطق النائية.

واستكمالاً لعقوبات فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فرضت أستراليا عقوبات مالية وحظر سفر على سبعة مستوطنين إسرائيليين وحركة استيطانية لتورطهم في هجمات إرهابية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. وقالت وزيرة الخارجيّة الأستراليّة بيني وونغ إن الأفراد الذين فُرضت عليهم عقوبات اليوم تورّطوا في هجمات عنيفة على فلسطينيّين، بما في ذلك الضرب والاعتداء الجنسي والتعذيب.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

4:09 AM
اقتحام مخيم عقبة جبر

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا ودهمت منزل الأسير المحرر الشيخ أحمد أبو ريا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

4:04 AM
أصوات اشتباكات مسلحة في مدينة جنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة.

4:03 AM
حملة اعتقالات واسعة في قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقاً، واعتقلت 10 فلسطينيين على الأقل جلهم من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردين" ومطلوبين لديها. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم.

3:59 AM
أبرز تطورات الأحداث في الضفة الغربية يوم أمس الخميس
  • أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين
  • إصابة 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار شرق قلقيلية
  • اعتقال 22 شخصاً بينهم صحافي وطفل
  • هدم منزل ومنشأتين سكنيتين في الجفتلك
  • هدم خمسة منازل في الولجة
  • قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتعتقل صحافياً
المساهمون