تدشين ميدان للانتفاضة بغزة ...ودعوة إلى إسناد فصائلي

08 ديسمبر 2015
استمرار الانتفاضة دليل على فشل الاحتلال (عبدالحكيم أبو رياش)
+ الخط -
أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنّ انتفاضة القدس ستستمر وتتواصل بشكل أكبر مما عليه الآن، على الرغم من كل المحاولات الإسرائيلية المتواصلة لإجهاضها، من خلال عمليات التصفية الميدانية، وحملة الاعتقالات المتواصلة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال المتحدث باسم "حماس"، عبد الرحمن شديد، على هامش حفل افتتاح ميدان انتفاضة القدس في مدينة غزة، اليوم الأربعاء، إنّ استمرار الهبة الجماهيرية في الضفة الغربية لشهرها الثالث هو دليل على فشل الاحتلال وسياسته بالسيطرة عليها.

ودعا شديد الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة التوحد والالتفاف بشكل أكبر ودعم انتفاضة القدس جماهيرياً وشعبياً، من خلال التنسيق المشترك، وتشكيل قيادة موحدة تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة من وراء الهبة الجماهيرية المتواصلة منذ ثلاثة أشهر.

وبيّن المسؤول الفلسطيني أنّ حملة الاعتقالات وإعادة اعتقال الأسرى المحررين، التي يقوم بها الاحتلال بشكل دائم في الضفة الغربية ستبوء بالفشل أمام انتفاضة الشعب الفلسطيني واستمرارها، حتى تحقيق أهدافها بشكل كامل وتراجع الاحتلال عن سياساته.

اقرأ أيضاً الهبّة الفلسطينية في شهرها الثالث: الأطفال يتصدرون صفوف المقاومة

كما طالب شديد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948 بالمشاركة بشكل فاعل والتلاحم مع انتفاضة القدس المشتعلة في مدن الضفة الغربية، وإسنادها بمختلف الوسائل، مؤكداً على أنّ انتفاضة القدس أسهمت في تعزيز الوحدة الوطنية.

في الأثناء، أكد رئيس الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لـ"حماس"، هاني مقبل، على أهمية تشكيل غرفة موحدة من الأطر الطلابية والفصائل الوطنية لقيادة انتفاضة القدس، وتوفير الدعم الكامل لها في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة والقدس المحتلة.

وقال مقبل خلال كلمته باحتفال تدشين نصب الانتفاضة، إنّ محاولات الاحتلال الإسرائيلي تهويد المسجد الأقصى، وفرض التقسيم الزماني والمكاني والسيطرة على القدس المحتلة ستفشل أمام الانتفاضة والهبّة الجماهيرية وتصاعد العمليات الفردية المتواصلة.

إلى ذلك، طالب منسق سكرتاريا الأطر الطلابية عرفات أبو زايد السلطة الفلسطينية بضرورة تمكين الشباب الفلسطيني، والسماح بتشكيل لجان مشتركة لدعم وإسناد انتفاضة القدس في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية.

وأشار أبو زايد إلى أنّ انتفاضة الشعب الفلسطيني تؤكد على تمسكه بحق في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وانتزاع حقوقه بالقوة، في ظل استمرار حالة الصمت الدولي تجاه الجرائم والممارسات التي يقوم بها بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً: حماس تدعو أهالي القدس إلى تفعيل المقاومة فيها