بوتين يأمر بنشر قوات لـ"حفظ السلام" في دونيتسك ولوغانسك بعد الاعتراف بهما

22 فبراير 2022
يأتي نشر القوات الروسية بعد اعتراف بوتين بدونيتسك ولوغانسك (الأناضول)
+ الخط -

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساء أمس، بنشر قوات في منطقتي دونيتسك ولوغانسك بعد الاعتراف بهما جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا. من جهتها، أحصت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يوم الإثنين، أكثر من 3000 انتهاك جديد لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

 

04:14 am

رويترز

بلينكن: الدبلوماسيون الأميركيون في أوكرانيا يمضون الليلة في بولندا لأسباب أمنية

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بيلنكن، الإثنين، إنّ الدبلوماسيين الأميركيين، الذين تم نقلهم من كييف إلى مدينة لفيف بغرب أوكرانيا، سيقضون الليلة في بولندا، مع تصاعد الأزمة في أوكرانيا.
وأضاف في بيان: "تتخذ وزارة الخارجية اليوم مرة أخرى إجراء من أجل سلامة وأمن المواطنين الأميركيين، بمن فيهم موظفونا. وتابع: "لأسباب أمنية، سيمضي موظفو وزارة الخارجية الموجودون حالياً في لفيف الليلة في بولندا".

03:32 am

سي إن إن

avata
سي إن إن

مسؤولون أميركيون يجرون محادثات مع الرئيس الأوكراني، بخصوص مغادرة كييف إلى لفيف غرباً، إذا لزم الأمر.

02:12 am

رويترز

أرتال كبيرة وغير معتادة من الآليات والمعدات العسكرية تتحرك عبر دونيتسك شرق أوكرانيا

02:00 am

فرانس برس

avata
فرانس برس

بوتين يأمر الجيش الروسي بـ"حفظ السلام" في المنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا

أصدر بوتين مرسومين أمر بموجبهما وزارة الدفاع بأن "تتولّى القوات المسلحة الروسية مهمة حفظ السلام على أراضي الجمهوريتين الشعبيتين" دونيتسك ولوغانسك.
والمرسومان اللذان نشرا على موقع قاعدة البيانات الروسية للوثائق القانونية يقع كل منهما في صفحة واحدة ولا ينصّان على أيّ جدول زمني لانتشار الجيش الروسي في المنطقتين الانفصاليتين، ولا يأتيان كذلك على ذكر حجم القوات التي ستنتشر هناك.
وفي الوثيقة نفسها، أمر بوتين وزارة خارجيته بـ"إقامة علاقات دبلوماسية" مع "الجمهوريتين".
وهذا الاتفاق الذي نشر على موقع مجلس النواب الروسي "يضع أساساً قانونياً لوجود تشكيلات عسكرية روسية على أراضي (المنطقتين) يعتبر وجودها ضرورياً لحفظ السلام في المنطقة وضمان أمنها".
وأشارت الوثيقة إلى أنّ الجانبين اتفقا على تقاسم قواعد عسكرية وحماية حدودهما بشكل مشترك.

01:09 am

فرانس برس

avata
فرانس برس

أكثر من 3000 خرق لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا خلال يوم واحد

أفاد مراقبون تابعون لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يوم الإثنين بوجود أكثر من 3000 انتهاك جديد لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا، وهو أعلى مستوى خلال العام الذي سبق قرار روسيا الاعتراف بالمناطق الانفصالية.

1:08 AM

تفاصيل أولية عن الاتفاق الروسي مع دونيتسك ولوغانسك

ذكرت وسائل إعلام روسية أن موسكو يحق لها بموجب اتفاقها مع دونيتسك ولوغانسك بناء قواعد عسكرية في شرق أوكرانيا، كما يحق للقوات الروسية أن تحرس الحدود الانفصالية طوال مدة المعاهدة التي تستمر 10 سنوات.

01:07 am

رويترز

قوات روسية إلى دونيتسك ولوغانسك لـ"حفظ السلام"

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببدء عملية "حفظ سلام" في مناطق الانفصاليين شرق أوكرانيا. جاء ذلك بعد خطاب لبوتين، مساء اليوم الإثنين، أعلن فيه الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا.
وطلب بوتين من الجمعية الفدرالية الروسية (الهيئة التشريعية) دعم هذا القرار والمصادقة على اتفاقيتي الصداقة والتعاون المتبادل مع الجمهوريتين، محملّاً كييف المسؤولية الكاملة عن "احتمال استمرار إراقة الدماء".
وبث التلفزيون الروسي جانباً من مراسم توقيع بوتين على مرسوم الاعتراف بالجمهوريتين بحضور رئيسي "جمهورية دونيتسك"، دينيس بوشيلين، و"جمهورية لوغانسك"، ليونيد باسيتشنيك، في إحدى قاعات الكرملين بموسكو.

المساهمون
سي إن إن
رويترز
فرانس برس