بايدن يؤكد استئناف حملته الانتخابية ويهاجم رؤية ترامب "المتشائمة"

19 يوليو 2024
جو بايدن في المكتب البيضاوي 1 مارس 2024 (Getty)
+ الخط -

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يواجه صعوبات تتصل بتقدمه في العمر إضافة إلى عزلته إثر إصابته بكورونا، الجمعة أنه سيستأنف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، مهاجما الرؤية "المتشائمة" لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب بالنسبة إلى المستقبل. وقال بايدن، في بيان أصدره فريق حملته، إن "الرهانات كبيرة والخيار واضح. سنفوز". واعتبر بايدن أن "الرؤية المتشائمة لدونالد ترامب حول المستقبل لا تمثلنا نحن الأميركيين". وتابع "أتطلع للعودة إلى الحملة الأسبوع المقبل لمواصلة التركيز على الخطر" الذي يمثله برنامج ترامب، وذلك غداة المؤتمر الجمهوري العام الذي رشح الرئيس السابق رسميا لخوض السباق الانتخابي.

وكانت مديرة حملة بايدن الانتخابية أعلنت الجمعة أن الرئيس الأميركي باقٍ "بالتأكيد" في السباق إلى البيت الأبيض، على الرغم من الشكوك المتزايدة بشأن قدراته الجسدية والعقلية على تولي ولاية ثانية. ومنذ أداء بايدن الكارثي خلال مناظرته مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو/حزيران، تزداد الضغوط عليه ولا سيما من حلفائه الديمقراطيين لدفعه إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض.

وفي الأيام الأخيرة، حثه العديد من أعضاء الكونغرس الديموقراطيين على الانسحاب، خوفًا من هزيمة حزبهم في انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني. وما زال بايدن يتمسك في الوقت الحاضر بترشحه.

وقالت مديرة حملته جين أومالي ديلون لقناة "إم إس أن بي سي" إن "جو بايدن أكثر تصميماً من أي وقت مضى على التغلب على دونالد ترامب". وأضافت "الرئيس هو قائد حملتنا والبلاد" مضيفة "من الواضح... أنه أفضل شخص لمواجهة دونالد ترامب". وقالت "سمعتم ذلك مباشرة من الرئيس مراراً: إنه يترشح ليفوز، إنه مرشحنا وسيكون رئيسنا لولاية ثانية".

ومع ذلك، أقرت مديرة الحملة بأن الأسابيع الماضية كانت "صعبة" بالنسبة لفريق الحملة. وقالت "شهدنا بلا شك بعض التراجع في الدعم، لكنها حركة محدودة".

(فرانس برس، العربي الجديد)

The website encountered an unexpected error. Please try again later.