بايدن مهاجماً ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي: فاشل ومجرم مدان

20 اغسطس 2024
بايدن متحدثاً خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي، 20 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

هاجم الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الثلاثاء، المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، قائلا إنه يكذب ويقدم مصلحته على مصلحة أميركا، واصفاً أياه بأنه "فاشل ومجرم مدان".

وأضاف بايدن في كلمة له خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو بايدن أن ترامب لا يستحق أن يكون القائد العام للقوات المسلحة لا في الماضي ولا في الحاضر، مشدداً على أنه "يجب أن ندلي بأصواتنا ونلحق الهزيمة بترامب وننتخب كامالا هاريس رئيسة للبلاد لحماية ديمقراطيتنا".

وتابع بايدن في خطابه، أن ترامب وعد بتحديث البنية التحتية لكنه لم يبنِ شيئاً، كما أشار إلى ارتفاع معدل الجريمة خلال عهدة ترامب بنسبة 30 بالمائة، مضيفاً: "هناك متطرفين مشابهين للنازيين هددوا ديمقراطيتنا قبل 4 سنوات ولا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة". وقال في هذا الصدد: "أقف أمامكم الآن وأقول إن الديمقراطية انتصرت ويجب الحفاظ عليها"، محذراً من أن ترامب "يعد بحمام دم إذا خسر الانتخاات وهو يعني ذلك".

ودعا بايدن إلى انتخاب كامالا هاريس لافتاً إلى أن اختيارها نائبة له "كان أفضل قرار اتخذه خلال حياته المهنية"، مضيفا أنها ستكون "رئيسة تاريخية نفتخر بها". وأكد أنه سيكون أفضل متطوع لحملة كامالا ومرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم والز.

المساهمون