بالفيديو... مجلة نمساوية طبعت عددها الأخير بحبر ممزوج بالدم

فرانس برس

avata
فرانس برس
06 مايو 2015
180B6801-C913-4C2F-B491-936DC136C38A
+ الخط -

أصدرت  مجلة "فانغارديست" النمساوية عددها الأخير بحبر ممزوج بدم أشخاص إيجابيي المصل، بُغية تسليط الضوء على التهميش الذي لا يزال يطال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (Aids)، على ما كشف رئيس تحريرها.

يقول مؤسس مجلة "فانغارديست"، جوليان ويل: "إمساك هذه النسخة بالأيدي هو بمثابة لمس شخص إيجابي المصل. فلن يحدث أي سوء ولن تصابوا بأي مكروه".

المجلة إلكترونية وتصدر باللغتين الألمانية والإنكليزية. لكن العدد الأخير منها المتمحور حول أبطال الإيدز طبع استثنائياً بنسخة ورقية وقد تبرّع ثلاثة أشخاص مصابون بالإيدز بدمهم الذي مزج بالحبر في المطبعة. وصدر منه نحو ثلاثة آلاف نسخة يمكن شراؤها على الإنترنت مقابل 50 يورو.

وسيعود ريع المبيعات إلى جمعية خيرية. وقد طبعت 15 ألف نسخة أخرى بطريقة بحبر عادي، وتباع بسعر 10 يورو.
دلالات

ذات صلة

الصورة
إستاد أرنست هابل حيث حفل تايلور سويفت المقرر، فيينا (Getty)

سياسة

ألغيت ثلاث حفلات للنجمة الأميركية تايلور سويفت كانت مقرّرة في فيينا هذا الأسبوع، وفق ما أعلن المنظمون، الأربعاء، بعيد إعلان الشرطة كشف مخطط لهجوم إرهابي.
الصورة

منوعات

أعلنت قناة "غزة الآن"، اليوم الخميس، اعتقال مديرها، مصطفى عياش، من قبل السلطات النمساوية، وذلك بعد ساعات من إعلان عقوبات على القناة.
الصورة
SALZBURG

اقتصاد

كثيرة هي الحكايات التي تروي تاريخ مدينة سالزبورغ النمساوية. البعض يراها تجسيداً لتاريخ أوروبا القديم، والبعض الآخر يصفها بقلب أوروبا النابض. باختصار، فإن هذه المدينة تختزن إرثاً قديماً لتاريخ الأوروبيين وحياتهم، لاسيما في مجال الفنون والعمارة
الصورة
كورتس/ النمسا

أخبار

أوكل الرئيس النمساوي رسمياً مهمة تشكيل حكومة جديدة للقيادي المحافظ سباستيان كورتس بعد أن حصل حزبه على المركز الأول في انتخابات الأسبوع الماضي.
المساهمون