انفجار كبير في تل أبيب وأنباء عن هجوم بمسيرة

19 يوليو 2024
سيارات إسعاف إسرائيلية، تل أبيب 29 مارس 2022 (الأناضول)
+ الخط -

أصيب شخصان على الأقل بجراح نتيجة وقوع انفجار ضخم في مبنى بشارع "بن يهودا" في مدينة تل أبيب بساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها سكان محليون وناشطون سحب الدخان تتصاعد من مبنى في المدينة.

وفي حين لم يصدر بعد بيان رسمي من جيش الاحتلال قالت شرطة الاحتلال في بيان إن انفجاراً قوياً مجهول المصدر وقع في مبنى في تل أبيب قبل الساعة الرابعة صباحاً، وأضاف البيان، بحسب فرانس برس، "وصل عدد كبير من عناصر الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان ويتعاملون مع الوضع" دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت من جهتها إن دوي الانفجار سُمع على مسافات بعيدة، وأضافت أحرونوت أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية سارعت إلى مكان الانفجار مشيرة إلى أنه وقع في منطقة قريبة من مبنى السفارة الأميركية. وقالت فرانس برس عن الشرطة الإسرائيلية 

ونشر ناشطون صوراً تظهر ما قالوا إنها بقايا طائرة مسيرة ضربت المبنى يعتقدون أنها كانت محملة بمتفجرات، كما انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل للحظات ما قبل الانفجار يُسمع فيه صوت أزيز يُعتقد أنه لطائرة بدون طيار. ومن جهتها قالت يديعوت أحرونوت إن التحقيقات تبحث في احتمال أن يكون الانفجار ناتج عن سقوط مسيرة على المبنى.