انفجارات وحرائق بمصنع للبتروكيماويات جنوبي إيران

23 أكتوبر 2020
لم يعلن عن سبب الانفجار والحرائق (Getty)
+ الخط -

أفاد التلفزيون الإيراني بأن انفجارات وحرائق نشبت، عصر اليوم الجمعة، في مصنع بتروكيماويات ميناء "الإمام الخميني" المطل على الخليج، في محافظة خوزستان، جنوب غربي البلاد.  

وأشار المصدر إلى أن الحادث وقع في القسم الـ100 الأوروماتي (العطرية)، مؤكدا أن رجال الإطفاء يعملون حاليا على إطفاء الحرائق التي قال إنها تحت السيطرة.  

وفيما لم يعلن التلفزيون الإيراني عن سبب الانفجار والحرائق، نقل عن قسم العلاقات العامة بمصنع بتروكيماويات الميناء الإيراني قوله إن الحادث لم يخلف أي خسائر في الأرواح، وأن عاملا فقط أصيب بحروق في أصابع يديه. 

وتأتي هذه الحرائق استمرارا لسلسلة حوادث مشابهة شهدتها إيران خلال الأشهر الماضية في مراكز ومنشآت عامة وخاصة، كان بعضها ذو طابع أمني، حيث وقع انفجار يوم الثاني من يوليو/تموز الماضي في صالة لإنتاج أجهزة الطرد المركزي في منشأة "نطنز" النووية، وسط إيران، عزته السلطات الإيرانية إلى "عملية تخريبية"، من دون الكشف عن طبيعتها، لكن السلطات تعزو أسباب الحرائق والانفجارات في مواقع أخرى إلى ارتفاع درجات الحرارة وأخطاء إنسانية. 

وقبل حادث اليوم، وقع انفجار غاز في سوق عامري بمدينة الأهواز، جنوب شرقي إيران، في 11 من الشهر الجاري، خلف 6 قتلى وعددا من الجرحى.

دلالات
المساهمون