النيابة التونسية ترفض قراراً قضائياً بالإفراج عن المعتقلة السياسية شيماء عيسى

23 يونيو 2023
الناشطة السياسية التونسية شيماء عيسى (تويتر)
+ الخط -

استأنفت النيابة العامة في تونس، اليوم الجمعة، قرار الإفراج عن المعارضة السياسية، شيماء عيسى، المعتقلة منذ فبراير/شباط الماضي في قضية تُعرف باسم "التآمر على أمن الدولة"، ما يعني إبقاءها موقوفة، بحسب وكالة "فرانس برس".

وكان سمير ديلو، عضو لجنة الدفاع عن السياسيين المعتقلين في تونس، أكد في وقت سابق لـ"العربي الجديد" أن قاضي التحقيق التونسي قرر، اليوم الجمعة، الإفراج عن  القيادية في جبهة الخلاص الوطني شيماء عيسى.

وتوقع ديلو مغادرة عيسى السجن مساء اليوم إن لم تستأنف النيابة العمومية قرار القاضي، وهو ما حصل، وقال ديلو "نأمل كهيئة أن يُفرج عن بقية المعتقلين السياسيين والمحامين المسجونين في هذا الملف"، مضيفاً أن قرار القاضي مهم.

وكان والد شيماء عيسى، عيسى إبراهيم، قال لـ"العربي الجديد"، قبل قرار النيابة، إنه سعيد جداً بخبر الإفراج عن ابنته، مضيفاً أنهم سيتوجهون مباشرة إلى السجن الذي تقبع فيه ابنته، وسيظلون مرابطين هناك إلى حين خروجها، ومشيراً إلى أنه لن يصدق "إلا حين يرى شيماء تخرج من السجن".

وكانت عيسى أوقفت في 22 فبراير/ شباط الماضي، وتعتبر أول معتقلة بعد الثورة التونسية وأول سجينة سياسية في القضية المعروفة باسم "التآمر على أمن الدولة".

المساهمون