الملا آخوند زاده يوجه أول خطاب للمسؤولين في قندهار منذ سيطرة "طالبان" على أفغانستان

15 ديسمبر 2021
طلب زعيم الحركة من القادة العسكريين التعامل بالحسنى مع الشعب (Getty)
+ الخط -

أعلنت حركة طالبان أن زعيم الحركة الملا هبة الله آخوند زاده قد شارك أمس الثلاثاء، في اجتماع لمسؤولي وقادة "طالبان" في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، ووجه لهم خطابا مفصلا.

 وهذه ثاني مرة يظهر فيها زعيم "طالبان" منذ سيطرة الحركة على كابول منتصف أغسطس/ آب الماضي.

وقال أحمد الله وثيق نائب الناطق باسم الحركة، في سلسلة تغريدات له على "تويتر" اليوم، إن زعيم الحركة الملا هبة الله آخوند زاده قد شارك أمس في اجتماع للمسؤولين وقادة الحركة وقدم لهم عدداً من التوصيات خلال كلمة له.

وقال أحمد الله وثيق إن من ضمن توصيات زعيم الحركة، والذي وصفه بأمير المؤمنين دعوة جميع عناصر وقيادات الحركة إلى "التواضع والتعامل الحسن مع المواطنين وأبناء الشعب".

كما طلب زعيم الحركة من القادة العسكريين الاهتمام بتربية المسلحين كي يتعاملوا بشكل حسن مع الشعب ويتجنبوا ممارسة العنف معهم.

كما أمر جميع المسؤولين بالتنسيق المتواصل مع علماء الدين من أجل الحصول على حلول لكل معضلة يواجهونها أثناء العمل، كما دعاهم إلى التعاون مع المسؤولين الأمنيين من أجل إقرار الأمن والسلام في البلاد وبشكل أفضل.

كما أكد زعيم الحركة خلال خطابه أن "هذه فرصة ثمينة لتقديم الخدمة للشعب؛ لذا علينا جميعا أن نستغل هذه الفرصة ونعمل بشكل متواصل مستخدمين جميع الوسائل والسبل".

وهذه ثاني مرة يظهر فيه زعيم الحركة إلى العلن منذ سيطرة "طالبان" على كابول منتصف أغسطس/آب الماضي، حيث ظهر للمرة الأولى في الـ30 من شهر أكتوبر/تشرين الأول في مدرسة رحمانية الدينية في مدينة قندهار نفسها، وألقى حينها خطابا موجزا، ركز خلاله على طلب الدعاء من طلاب تلك المدرسة ومن أبناء الشعب للحركة وقيادتها، لكن هذه المرة التقى بالمسؤولين ووجه لهم خطابا.

المساهمون