الكوميدي البريطاني جون أوليفر: لستُ صحافياً

14 مايو 2015
راموس لأوليفر: أنت أفضل من الصحافيين الأميركيين (تويتر)
+ الخط -
استضاف المقدم المكسيكي ـ الأميركي على قناة Fusion's America، جورج راموس، الكوميدي البريطاني، جون أوليفر، في برنامجه "أميركا مع جورج راموس"، منذ يومين.

وخلال المقابلة، أعلن أوليفير أنّه لا يعد نفسه صحافياً، فهو كوميدي، ويناقش الأحداث السياسية والإجتماعية بإطار ساخر، وأنه اكتسب هذه الخبرة من الإعلامي الساخر جون ستيوارت، قائلاً: "اكتسبت عضلات في الكوميديا من خلال جون ستيوارت، هو من أعطاني هذه الخبرة، وهو من وجّهني".

وعندما قال له راموس "لكنك تملك مصداقية أكثر من معظم الصحافيين، في الولايات المتحدة"، أجابه أوليفر: "هذه إهانة للصحافة أكثر ما هي مجاملة للكوميديين".

أوليفر، اعترف أيضاً أنّه "وقع في حُبّ الولايات المتحدة الأميركيّة"، مشيراً إلى أنّه "يريد التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة!".

إقرأ أيضاً: جون ستيوارت يُدافع عن تريفور نوح 

واستعرض راموس، خلال المقابلة، أبرز أعمال أوليفر، وناقشا أسباب نجاحه بعد عام من تقديم برنامجه  John Oliver’s show Last Week Tonight. البرنامج ساخر ويحاكي برنامجي "كولبرت شو" و"ذا دايلي شو".



وكان أوليفر قد أجرى مقابلات مُتميّزة، بينها مقابلته مع المتعاقد السابق مع المخابرات الأميركية، إدوارد سنودن، حيث استعرض الأخير نصائحه حول كلمات المرور على مواقع التواصل، وكيفية حماية واختيار كلمات المرور.

والشهر الماضي، صنفت مجلة "التايم" أوليفر وراموس، ضمن لائحة 100 شخصية مؤثرة في العالم.

مقتطفات من مقابلة أوليفر مع راموس




مقطع من مقابلته مع سنودن