الكشف عن هوية الشهيد الذي قتله الاحتلال شرقي الخليل

03 سبتمبر 2022
أطلقت قوات الاحتلال النار على الشاب غطاس أمس الجمعة (Getty)
+ الخط -

كشفت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" هوية الشهيد الذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة، بعد إصابته بجروح بالرصاص، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن شرقي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين بالخليل.

وقال منسق فصائل العمل الوطني في بيت لحم، جنوبي الضفة، محمد الجعفري، لـ"العربي الجديد": "إن قوات الاحتلال استدعت ذوي الشاب فادي محمد فايز غطاس (20 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، للتعرف على جثمان ابنهم، وتم تشخيص هويته، وجرى احتجاز جثمانه، علمًا أنه طالب جامعي".

وأطلقت قوات الاحتلال النار على الشاب غطاس، أمس الجمعة، على مفرق "بيت عينون" شرق الخليل بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، بزعم تنفيذه عملية طعن، وأغلقت المكان، واحتجزت جثمان الشهيد، واندلعت مواجهات في المكان من دون وقوع إصابات.

على صعيد آخر، أُصيب عدة فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، أمس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي الفلسطينيين في بلدتي بيت أمر وحلحول شمال الخليل.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل كريم أبو حديد (14 عاماً) من محيط منزله بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، كما احتجزت الفتى محمد شويكي عدة ساعات قبل أن تفرج عنه وهو من ذوي الإعاقة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشاب محمد عدنان كميل أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري المقام على أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمالي الضفة، بينما اعتقلت الأسير المحرر عدي أبو السعد عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، ومحمد عتيق خلال وجوده في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس بعد يومين من الإفراج عنه.

في شأن آخر، اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، بالضرب، على المقدسي نضال النتشة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ما أدى إلى إصابته برضوض في الرأس، كما نصب مستوطنون خيمتين عند مياه نبع العوجا شمال أريحا، شمال شرقي الضفة، بحماية قوات الاحتلال، ولاحقوا الفلسطينيين وطردوهم من المكان. 

كما دمر مستوطنون عدداً من البيوت البلاستيكية بين قريتي زواتا والناقورة شمال غرب نابلس شمالي الضفة، وفق ما أكده مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس خلال تصريحات صحافية.