العراق: مقتل جندي بهجوم لـ"داعش" وتدمير "مضافات" للتنظيم

07 اغسطس 2021
قوة إضافية وصلت إلى موقع الهجوم (Getty)
+ الخط -

شن تنظيم "داعش" الإرهابي، ليل الجمعة - السبت، هجوماً مباغتاً على موقع للجيش العراقي في محافظة كركوك شمالي البلاد، ما تسبب بمقتل جندي وإصابة آخر. 

وقالت مصادر أمنية محلية في كركوك، لـ"العربي الجديد"، إن عناصر تنظيم "داعش" هاجموا قوة تابعة إلى اللواء 45 في الجيش العراقي في مجمع "الكاكي" الواقع في مدينة داقوق جنوبي كركوك، موضحة أن الهجوم أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر. 

وأشارت إلى وصول قوة إسناد إضافية إلى موقع الهجوم، مبينة أن هذه القوة فتشت المناطق القريبة بحثاً عن متورطين بتنفيذ الهجوم. 

وانفجرت في وقت سابق الجمعة عبوة ناسفة في شارع الكورنيش وسط مدينة كركوك، ولم يؤدِّ التفجير إلى حدوث خسائر بشرية. 

وتصاعدت هجمات التنظيم الإرهابي في مناطق شمالي البلاد، على الرغم من العمليات الأمنية المتكررة التي تنفذها القوات العراقية ضد أوكار بقايا "داعش"، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى مقتل أو اعتقال قيادات وعناصر بالتنظيم. 

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الجمعة، إن القوات العراقية نفذت عملية أمنية في بلدة طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد، موضحاً في بيان أن العملية أسفرت عن تدمير 5 مضافات، ومعالجة 11 عبوة ناسفة، وضبط 15 قذيفة هاون تابعة لتنظيم "داعش". 

وكان رسول قد أكد، أمس الخميس، أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من القبض على قيادي فيما كانت تسمى "ولاية شمال بغداد" في تنظيم "داعش"، مبيناً أنه عمل في مناصب عدة سابقاً، من بينها ناقل إرهابيين انتحاريين، وآمر مفرزة أمنية.