العراق: الإعلان عن مقتل قيادي بـ"داعش" في كركوك

23 ديسمبر 2020
مقتل المعاون الأول لما يعرف بـ"والي" تنظيم "داعش" في العراق (علي محمد/الأناضول)
+ الخط -

أعلن متحدث عسكري عراقي، اليوم الأربعاء، مقتل قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي بعملية أمنية في محافظة كركوك شمالي العراق

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت، فجر الأربعاء، عملية استباقية بالطائرات المروحية في منطقة وادي الشاي جنوب كركوك، موضحا، في بيان، أن العملية أسفرت عن مقتل عنصرين من تنظيم "داعش" بعد اشتباك معهما داخل وكرهما.

ولفت رسول إلى أن أحد عنصري "داعش" اللذين قتلا يلقب بـ"شعلان"، وهو المعاون الأول لما يعرف بـ"والي" تنظيم "داعش" في العراق، مشيرا إلى تمكن قوة عراقية أخرى من اعتقال عنصرين في تنظيم "داعش" بمدينة أبو غريب (غرب بغداد) بعد الوصول إليهما من خلال معلومات دقيقة. 

كما أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على 4 عناصر في تنظيم "داعش" يقومون بتقديم الدعم اللوجستي لبقايا التنظيم في محافظة كركوك، موضحة، في بيان، أن مفارز أمنية عراقية تمكنت من اعتقالهم في بلدة الرياض (جنوب كركوك) بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، ووفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب. 

وأشار البيان إلى أن عناصر "داعش" الأربعة الذين القي القبض عليهم "كانوا يقدمون الدعم اللوجستي من مواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية وملابس وأجهزة اتصال لعناصر داعش المتواجدين في أحد أوكار التنظيم في وادي زغيتون واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية". 

وتنفذ قوات عراقية عمليات عسكرية متكررة ضد بقايا تنظيم "داعش" الذين ما زالوا ينفذون هجمات تستهدف القوات العراقية و"الحشد الشعبي" والتشكيلات العشائرية المسلحة والمدنيين، وأسفرت بعض هذه الهجمات عن سقوط قتلى وجرحى. 

وأمس الثلاثاء، أكد المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، في بيان صحافي، قيام جهاز مكافحة الإرهاب بعملية أمنية أسفرت عن مقتل عناصر في تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى شمالي البلاد، موضحا أن العملية التي نفذت في منطقة بادوش غربي الموصل استندت إلى جهد استخباري ومعلوماتي في منطقة بادوش غربي مدينة الموصل.  

وبيّن أن العملية الأمنية أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرا إلى أن العملية تمت بغطاء جوي من الطيران العراقي، وكذلك بمشاركة طيران التحالف الدولي. 

المساهمون