العثور على وزير تركي سابق متوفياً داخل مسبح

30 اغسطس 2023
عثر على الوزير متوفيا داخل حمام السباحة في منتجع تابع للبرلمان (الأناضول)
+ الخط -

عثر على وزير الزراعة والحيوانات التركي السابق، قطب الدين أرزو، اليوم الأربعاء، متوفيا داخل حوض سباحة في أحد المنتجعات التابعة للبرلمان بولاية يالوفا شمال غربي البلاد.

وبحسب المعلومات التي نقلتها وسائل إعلام تركية، ومنها "خبر تورك"، فإن الوزير السابق، البالغ من العمر 68 عاما، عثر عليه العمال متوفيا داخل حمام السباحة في منتجع تابع للبرلمان بقضاء تيرمال.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الاحتمالات تدور حول وفاته بأزمة قلبية تعرض لها، فيما نقلت الجثة إلى الطب العدلي من أجل تحديد السبب الأساسي للوفاة.

وقالت قناة "A خبر" إن الوزير السابق كان يسبح داخل حمام سباحة ساخن، وهو على الأغلب حمام مياه معدنية تشتهر بها الولاية، قبل أن يلحظ من حوله عدم تحركه، ليتم إخراجه وإبلاغ الفرق الطبية التي تأكدت من وفاته.

والوزير السابق تولى الوزارة في العام 2015، أي في زمن حكومات حزب العدالة والتنمية، وكان اسم الوزارة آنذاك وزارة الغذاء والزراعة والحيوانات، كما كان عضوا في البرلمان بالدورة التشريعية الـ23 عن حزب العدالة والتنمية.

والوزير الراحل، من أصول كردية، ولد في الأول من إبريل/ نيسان 1955، في قرية باهتري التابعة لولاية ديار بكر، ولديه 4 أولاد، ودرس الهندسة المعمارية في جامعة البحر الأسود، وأكمل في نفس الكلية الدراسات العليا.

وبعد عمله في القطاع العام لفترة، اشتغل بالقطاع الخاص، ومارس التعليم في جامعة دجلة، قبل أن يعود لاحقا للعمل في القطاع العام ويتولى مهامه كوزير لمدة أشهر، بعد أن كان قد عمل لسنوات نائبا للوزير منذ العام 2011 حتى توليه الوزارة.