العاهل الأردني يبحث تطورات الأوضاع في المنطقة مع رئيس الإمارات

04 يناير 2023
اللقاء بحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية (تويتر)
+ الخط -

بحث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مع رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد، اليوم الأربعاء في أبوظبي، العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقة.

ووفق ما أورده الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني، بُحثَ خلال اللقاء آفاق التعاون الثنائي وسبل توسيعه، وشُدِّد على إدامة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية.

وعلى صعيد تطورات الأوضاع في المنطقة، أكد العاهل الأردني ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إحياء فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، ووقف جميع الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تقوض هذا الحل.

من جهة أخرى، وصل رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، إلى المنامة في زيارة رسميَّة، يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين في البحرين، ويُجري مباحثات في العلاقات الثنائيَّة بين البلدين والقضايا والملفَّات ذات الاهتمام المشترك.

ويترأس الخصاونة ووليُّ عهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء، سلمان بن حمد آل خليفة، غداً الخميس اجتماعات اللَّجنة العُليا الأردنيَّة - البحرينيَّة المُشتركة.

وعقب انعقاد اجتماعات اللَّجنة العُليا الأردنيَّة - البحرينيَّة المُشتركة، يُوقَّع عدد من الاتفاقيَّات ومذكَّرات التَّفاهم في مجالات التِّجارة والصِّناعة والصحَّة والتَّعليم والنَّقل والسِّياحة والإعلام، بحضور الوزراء المعنيين.

المساهمون