تطورات الضفة الغربية | الضفة الغربية | 5 شهداء بقصف سيارة في طولكرم بينهم قيادي في "القسام"

03 اغسطس 2024
+ الخط -

استشهد 5 فلسطينيين صباح اليوم السبت، في قصف مسيّرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي سيارتهم قرب بلدة زيتا شمالي طولكرم، في الضفة الغربية المحتلة. إلى ذلك، أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، ليل أمس الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه البلدة، كما اقتحم الاحتلال فجر اليوم السبت بلدات برقة وجماعين وسبسطية في نابلس وبلدة دير أبو ضعيف شرق جنين، ويأتي ذلك في إطار الاقتحامات اليومية التي ينفذها الاحتلال لمدن وبلدات الضفة الغربية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشهد الأوضاع الانسانية في الضفة مزيداً من التدهور في ظل الاقتحامات اليومية واعتداءات المستوطنين، إضافة إلى التضييق على حركة الفلسطينيين، ودعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الجمعة، إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية "الصامتة" ضد الضفة، وقالت في بيان نشرته على حسابها في منصة إكس إن "الوضع في الضفة يتدهور يوماً بعد يوم، فمخيما نور شمس وطولكرم (شمال) يعانيان نقص المياه وانقطاع الكهرباء" موضحة أن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستمرة وتسبب الدمار وتهدد حياة المواطنين".

ويتابع "العربي الجديد" تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

8:14 AM
5 شهداء حصيلة قصف المركبة في طولكرم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بسقوط خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال مركبتهم قرب بلدة زيتا في طولكرم. كذلك، أكد مدير مستشفى ثابت ثابت بطولكرم أمين خطر ارتقاء 5 شهداء، 4 من بينهم أشلاؤهم متفحمة.

8:11 AM

نشرت وسائل إعلام فلسطينية وناشطون فلسطينيون مشاهد للمركبة التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء.

8:09 AM
استشهاد أحد قادة "القسام" في قصف مركبة طولكرم

استشهد أحد قادة كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) في طولكرم، هيثم بليدي، جراء قصف الاحتلال لمركبة تقل عدداً من المقاومين شمال طولكرم.

7:42 AM

اقتحمت قوات الاحتلال قرية قفين شمالي طولكرم.

7:34 AM
إضراب شامل في طولكرم

نعت فصائل العمل الوطني في طولكرم شهداء طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، معلنة الإضراب الشامل "تنديداً بجريمة الاغتيال الجبانة والبشعة".

7:08 AM
شهداء ومصابون في قصف سيارة شمال طولكرم

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قصف الاحتلال سيارة قرب طولكرم أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

6:54 AM
جيش الاحتلال: مسيرة هاجمت سيارة قرب طولكرم

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة مسيّرة إسرائيلية هاجمت سيارة في منطقة طولكرم.

6:36 AM
استهداف سيارة مدنية شمال طولكرم

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي قصف سيارة فلسطينية على الطريق الواصل بين عتيل وزيتا شمال طولكرم.

6:32 AM
اشتباكات مع قوات الاحتلال في نابلس

قالت ســرايا القدس - كتيبة نابلس، في بيان، إنها تتصدى لقوات الاحتلال في محور شارع القدس بنابلس، مضيفة أن مقاتليها يواصلون التصدي لقوات الاحتلال في محاور القتال بمحيط مخيم بلاطة.

6:29 AM
قوات الاحتلال تقتحم طولكرم برفقة جرافات عسكرية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة طولكرم في الضفة الغربية، حيث قامت الجرافات بتخريب البنية التحتية في المدينة.  

3:16 AM
الاحتلال يحتجز طاقم سيارة إسعاف

احتجزت قوات الاحتلال سيارة إسعاف واقتادت طاقمها إلى معسكر إسرائيلي قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

3:14 AM
اقتحام بلدتين في جنين

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدتي رابا ودير أبو ضعيف في جنين.

3:10 AM

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقة جنوب نابلس

3:03 AM
ثلاث إصابات برصاص الاحتلال في بلدة العيسوية

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة - السبت،  في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الإحتلال البلدة، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والقنابل الغازية السامة والقنابل الصوتية تجاه المواطنين ومنازلهم خلال مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة. وأشار الشهود إلى أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية بالقدس، حيث قامت قوات الاحتلال بالوجود على مدخل المستشفى وسط خشيه المواطنون من قيامها باعتقال الجرحى.

2:14 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية في يوم الجمعة
  • أونروا: الوضع في الضفة الغربية يتدهور يومياً.
  • استشهاد مسعف متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شرق نابلس.
  • الاحتلال يعتقل خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري بعد نعيه هنية.
  • إصابات في مواجهات مع الاحتلال في أم صفا.
  • مستوطنون يضرمون النار في جبل الصافح.
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.
  • تفجير عبوة ناسفة في آليات الاحتلال ببلدة رامين.
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس.
  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في البيرة.
المساهمون