تطورات الضفة الغربية | 16 شهيداً وسط استمرار الاجتياح الإسرائيلي لليوم الثاني

29 اغسطس 2024
+ الخط -

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني الاجتياح الواسع لشمال الضفة الغربية، ضمن عملية أطلقها ليل الثلاثاء ـ الأربعاء، بزعم القضاء على المقاومة الفلسطينية المسلحة بعتاد خفيف وعبوات مصنّعة محلياً. وفيما انسحبت قوات الاحتلال من مخيم الفارعة في طوباس، تواصل قوات كبيرة من جيش الاحتلال بدعم جوي حصار جنين وطولكرم ومخيماتهما، وسط عمليات تدمير ممنهج للبنية التحتية والطرقات وحصار للمستشفيات.

وأدى العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية المحتلة حتى اللحظة إلى استشهاد 16 فلسطينياً، أغلبهم سقطوا جراء غارات شنتها طائرات مسيّرة إسرائيلية، فيما يتصدى المقاومون الفلسطينيون للاجتياح بإطلاق النار على القوات المقتحمة وتفجير عبوات ناسفة في عدد من آليات الاحتلال وجرافاته. وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، أن قرابة ألف جندي يشاركون في العملية العسكرية. 

ومن بين الشهداء قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، محمد جابر "أبو شجاع"، الذي زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، اليوم الخميس، أنه اغتاله برفقة أربعة آخرين داخل مسجد في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة، مشيراً إلى اعتقال "ناشط" آخر.

وتندرج العملية ضمن الحملة الواسعة التي شنها جيش الاحتلال في قرى ومخيمات ومدن الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأدت الحملة حتى اليوم إلى سقوط أكثر من 660 شهيداً فلسطينياً واعتقال نحو عشرة آلاف شخص.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

8:37 PM
إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال قرب قلقيلية

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بإصابة فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الاحتلال قرب قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

6:34 PM
كتائب القسام تنعى الشهيد محمد إبراهيم عابد

نعت كتائب القسام المقاوم محمد إبراهيم عابد، الذي استشهد خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال في أحد منازل بلدة كفر دان غرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

6:33 PM
16 شهيداً حصيلة العدوان الإسرائيلي بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر تحديثاتها، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في جنين وطوباس وطولكرم منذ فجر الأربعاء، إلى 17 شهيداً.

6:22 PM
إصابة برصاص الاحتلال قرب جنين

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة برقين قرب جنين شمالي الضفة الغربية.

4:56 PM
كتيبة طولكرم: فجرنا عبوة ناسفة بآلية عسكرية في حي المنشية

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار معدة مسبقًا في آلية عسكرية لجيش الاحتلال في حي المنشية.

4:22 PM
الاحتلال يطلق النار على الدفاع المدني بمخيم نور شمس

أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه طاقم للدفاع المدني بعد أن حاول الوصول إلى حي المنشية في مخيم نور شمس لإخماد حريق اندلع في المنازل. واضطر الطاقم للتراجع رغم وجود تنسيق مسبق مع جيش الاحتلال.

4:17 PM
جيش الاحتلال: قتلنا 12 فلسطينيا في 24 ساعة شمالي الضفة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهار الأمن العام (الشاباك)، إنه تمكن من قتل 12 فلسطينيا، من بينهم محمد جابر (أبو شجاع)، واعتقال أكثر من 10 آخرين في جنين وطولكرم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاء في البيان أن جنديًا إسرائيليًا أصيب بجراح متوسطة خلال العملية العسكرية في شمال الضفة.

4:04 PM
كتيبة جنين: استهداف الاحتلال بمحور الصناعية بزخات من الرصاص

أعلنت كتيبة جنين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور الصناعية بزخات من الرصاص بعد تفجير عبوة ناسفة في قوة مشاة.

4:02 PM
الهلال الأحمر ينقل شهيداً من نور شمس

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه أخلت شهيدًا من داخل مخيم نور شمس كان قد استشهد يوم أمس.

3:18 PM
مفوض أوروبي: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءاً يومياً

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية يانيز لينارسيتش، إن الوضع بالضفة الغربية المحتلة يزداد سوءاً يومياً، بسبب "استخدام الجيش الإسرائيلي والمستوطنين عنفاً عشوائياً ضد المدنيين الفلسطينيين".

جاء ذلك في منشور للمفوض الأوروبي، عبر منصة إكس، شدد فيه على أن تدمير المنازل والبنية التحتية في الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

3:03 PM
الصحة الفلسطينية: استشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال في طولكرم

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد 3 شبان وإصابة آخر بجروح لم تعرف طبيعتها بعد، برصاص الاحتلال في طولكرم، صباح اليوم الخميس. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت صباح اليوم اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر (أبو شجاع) وأربعة من رفاقه في طولكرم، واحتجزت جثامينهم.

2:33 PM
السيسي يحذر من خطورة التصعيد في الضفة الغربية

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله وفداً من لجان الكونغرس الأميركي، برئاسة السيناتور جوني إرنست، من خطورة التصعيد والتوتر في المنطقة. وقال إن التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، يزيد بشدة من مخاطر تعقيد الموقف الإقليمي، مشدداً على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف التصعيد بالأراضي الفلسطينية، والعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه دولياً، ويحظى بشرعية كاملة، بشأن حل الدولتين.

وقال السيسي إن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ينقل المنطقة إلى واقع جديد، يسوده السلام والعدل والأمن بشكل مستدام، بدلاً من الوضع الحالي الذي يُنذر بالعنف والدمار، وإهدار مقدرات الشعوب.

1:43 PM
نادي الأسير: أكثر من 10300 معتقل منذ السابع من أكتوبر

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن في الضّفة بما فيها القدس. وقال نادي الأسير في بيان، إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النّساء بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 355، في حصيلة تشمل النساء اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، والنّساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهنّ من الضّفة، دون أن يشمل ذلك أعداد النّساء اللواتي اعتقلن من غزة.

أما بما يخص الأطفال، فقال نادي الأسير إن حصيلة الاعتقالات في الضّفة بلغت، ما لا يقل عن 720 منذ بدء الحرب. فيما اعتقل 96 صحافياً/ة، تبقى منهم رهنّ الاعتقال 50، من بينهم 5 صحافيات، و17 صحافياً من غزة على الأقل.

وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ منذ بدء حرب الإبادة بحسب بيان نادي الأسير، أكثر من 8322 أمرا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء، فيما استشهد في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، ما لا يقل عن 23 أسيرًا ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم.

1:41 PM
إصابتان برصاص قوات الاحتلال في جنين

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع إصابتين إحداهما بالرصاص الحي بالفخد والأخرى بشظايا الرصاص الحي بالرأس في جنين.
 

12:44 PM
"حماس" تنعى أبو شجاع: استمرار العدوان لن يكسر المقاومة

نعت حركة حماس قائد كتيبة طولكرم محمد جابر (أبو شجاع) ورفاقه، مؤكدة أن استمرار العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية لن يكسر المقاومة.

12:01 PM
الاغتيال بالمسيّرات.. نهج إسرائيلي متصاعد تقاومه فصائل الضفة

فوجئ سكان مخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، مساء الاثنين الماضي، بسماع أصوات أربعة انفجارات متتالية ناتجة من قصف إسرائيلي عبر طائرة مسيّرة، قتلت خمسة فلسطينيين. لم تكن عملية الاغتيال هذه في نور شمس الأولى في الضفة الغربية ولا حتى في المخيم نفسه، غير أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي صعَّد من عمليات القصف الجوي في الأشهر الأخيرة.

التفاصيل عبر الرابط:

11:54 AM
حركة الجهاد الإسلامي تنعى "أبو شجاع"

نعت حركة الجهاد الإسلامي، قائد كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، وأحد مؤسسيها محمد جابر (أبو شجاع)، الذي استشهد بعد مواجهة مع جيش الاحتلال في مخيم طولكرم. وقالت الحركة، في بيان لها، إنّ "العدو يحاول عبثاً اجتثاث مقاومتنا في الضفة وسنفشل كل محاولاته"، مُدينة "التآمر الرسمي العربي والعالمي الذي يوفر للاحتلال فرصة للاستفراد بشعبنا وارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحقه".

التفاصيل عبر الرابط:

11:26 AM
كتيبة طولكرم: كمين ضد قوة مشاة في محور المنشية

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، إيقاع قوة مشاة إسرائيلية في كمين مركب في محور المنشية خلف مسجد أبو عبيدة، وذلك في إطار الرد الأولي على اغتيال قائد المجموعة "أبو شجاع". وبحسب بيان مقتضب، فإن وحدة الهندسة في المجموعة تمكنت من تفجير عبوة معدة مسبقًا في القوة الإسرائيلية، قبل استهدافها بزخات من الرصاص، ما أسفر عن وقوع إصابات مباشرة.

11:23 AM
45 معتقلًا منذ بدء الاحتلال عدوانه على الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس وحتّى صباح الخميس، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، بحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني.

وارتفع عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في الضّفة يوم أمس لـ45، في حصيلة تشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عمليات الاقتحام في مختلف أنحاء الضّفة.

11:21 AM
انقطاع الاتصالات والإنترنت عن جنين

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت عن محافظة جنين، بعد تضرر المسارات الرئيسية والاحتياطية نتيجة العدوان. 

التفاصيل عبر الرابط:

10:35 am

الأناضول

avata
الأناضول
الأمم المتحدة تدين العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس "بشدة" العمليات العسكرية التي تنفذها إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة. وأعرب غوتيريس، الأربعاء، عن "قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في الضفة الغربية وإدانته بشدة الخسائر في الأرواح، بما في ذلك الأطفال"، بحسب بيان أدلى به متحدث الأمين العام ستيفان دوجاريك.

ودعا إسرائيل "إلى الامتثال لالتزاماتها ذات الصلة بموجب القانون الإنساني الدولي واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم". وطالب إسرائيل "بوقف فوري" لعملياتها العسكرية، معبراً عن "قلقه العميق إزاء التصرفات والتصريحات الخطيرة والاستفزازية التي أدلى بها أخيراً وزير إسرائيلي في الأماكن المقدسة في القدس".

10:31 AM
17 شهيداً في الضفة حتى اللحظة

ارتفع عدد الشهداء إلى 17 بالضفة الغربية المحتلة منذ بدء العملية العسكرية الواسعة التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ "12 شهيداً برصاص الاحتلال وصلوا إلى المستشفيات في جنين وطوباس منذ فجر الأربعاء". وأُفيد بأنّ جيش الاحتلال يحتجز جثامين خمسة شهداء آخرين.

10:20 AM
الهلال الأحمر: فقدان الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني فقدان الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بشكل كامل، وسط انقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل، وتوقف أجهزة الإرسال اللاسلكي.

9:23 AM
الهلال الأحمر: بلاغ عن إصابات داخل مخيم طولكرم

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تلقيه بلاغاً عن وجود إصابات داخل مخيم طولكرم.

9:21 AM
شهيد برصاص الاحتلال في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول شهيد برصاص الاحتلال إلى مستشفى الرازي في جنين.

8:54 AM
اغتيال "أبو شجاع" ورفاقه الأربعة يرفع عدد الشهداء إلى 17

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ عدد الشهداء في الضفة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يوم أمس الأربعاء، ارتفع إلى 17 شهيداً، بعد إعلان جيش الاحتلال اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر "أبو شجاع" وأربعة آخرين من رفاقه.

8:46 AM
الاحتلال يواصل اجتياح جنين وطولكرم

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة جنين ومخيمها ومدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، ومخيميها نور شمس وطولكرم، شرق المدينة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة وتنفيذ مداهمات، في ظل حصار مشدد. وأشار رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن قوات الاحتلال تحاصر مخيمي نور شمس وطولكرم وتعزز قواتها بشكل مكثف، فيما لم يتمكن المواطنون من الخروج من منازلهم. وفجر أمس الأربعاء، اجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيمات ومدن شمال الضفة الغربية، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "المخيمات الصيفية".

8:42 AM
الاحتلال ينسحب من مخيم الفارعة

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، من مخيم الفارعة، جنوب طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية. وأكد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة عاصم منصور لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم بعد نحو 24 ساعة من الاقتحام، الذي تخللته مداهمات واعتقالات وتحقيقات ميدانية، فيما أبقى الاحتلال على اعتقال أحد الذين طاولتهم الاعتقالات. وأشار منصور إلى أن اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفارعة نتج عنه استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين، فضلاً عن تدمير البنية التحتية والشوارع.

8:15 AM
إصابة جندي إسرائيلي بمخيم نور شمس

أعلن جيش الاحتلال في بيان له، اليوم الخميس، إصابة جندي من حرس الحدود الإسرائيلي خلال تبادل إطلاق نار في مخيم نور شمس بطولكرم، شمالي الضفة.

8:14 AM
جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة طولكرم

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، اليوم الخميس، أنه اغتال قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، محمد جابر، "أبو شجاع"، أحد خمسة أشخاص "قضى عليهم" داخل مسجد في مخيم طولكرم، شمالي الضفة، مشيراً إلى اعتقال "ناشط" آخر. وادعى الجيش في بيانه أنّ جابر كان متورطاً في تنفيذ العديد من الهجمات، بما في ذلك عملية إطلاق نار قُتل فيها إسرائيلي في يونيو/حزيران الماضي.

7:19 AM
استشهاد فلسطيني في مخيم طولكرم يرفع حصيلة الشهداء إلى 13

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد شاب جراء استهداف قوات الاحتلال منزلاً خلال اقتحامها مخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء الاجتياح الإسرائيلي إلى 13 منذ أمس الأربعاء.


 

6:10 AM
محاصرة مستشفيين في طولكرم

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيي ثابت ثابت الحكومي والإسراء في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

6:05 AM
غارة جوية على مخيم الفارعة

شنت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة على مخيم الفارعة، جنوب طوباس، شمالي الضفة الغربية.

4:50 AM
سرايا القدس: استهدفنا تجمع جنود في نور شمس

قالت سرايا القدس - كتيبة طولكرم إنها استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في أحد المنازل في مخيم نور شمس.

3:58 AM
الاحتلال يوسع عمليته ويقتحم مخيم طولكرم

وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها لطولكرم ليشمل مخيم اللاجئين في المدينة. وقال نشطاء إن اشتباكات اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال فرضت حصاراً مشدداً على المخيم بعد تسلل قوة خاصة إسرائيلية إلى داخله، ودفعت بتعزيزات عسكرية إليه ونشرت القناصة فوق أسطح البنايات المرتفعة وداهمت عددا من منازل المواطنين، وسط تحليق مكثف لطائرات الإستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض، مضيفة أن قوات الاحتلال أطلقت قذائف "إنيرجا" على أحد المنازل، ما تسبب في اشتعال النيران فيه، ولم يعرف ما إذا كان قد أصيب أحد بداخله بسبب الحصار المشدد ومنع الإسعاف من دخول المخيم.

3:36 AM
اقتحام مدينة نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

3:18 AM
جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إلى جنين

واصل جيش الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية إلى مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

1:46 AM
الاحتلال يواصل حصار مستشفى جنين الحكومي

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار على مستشفى جنين الحكومي، شمالي الضفة الغربية.

1:18 AM
تعزيزات عسكرية إلى مخيم الفارعة

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى مخيم الفارعة في محافظة طوباس، شمالي الضفة الغربية.

1:16 AM
انقطاع الكهرباء عن بعض أحياء جنين

أفاد ناشطون ومواطنون بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء جنين ومخيمها مع تواصل عملية الاحتلال في المدينة.

1:05 AM
منظمة العفو الدولية تستنكر العدوان الإسرائيلي على الضفة

استنكرت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، الهجمات "واسعة النطاق" التي يشنها الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، محذرة من تصاعد "العنف القاتل". ونشرت المنظمة، الأربعاء، بيانا يتضمن تصريحات لكبيرة مديري البحوث وأنشطة كسب التأييد والسياسات والحملات إريكا جيفارا روساس.

وقالت روساس إن إطلاق إسرائيل هجوماً عسكرياً منسقاً كبيراً على المدن والبلدات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة يأتي عقب تصاعد عمليات القتل غير المشروع على أيدي قواتها في الأشهر الأخيرة، وأنه سيعرض المزيد من الفلسطينيين للخطر، وأوضحت أنه منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حدث ارتفاع مروع في القوة القاتلة التي تستخدمها القوات الإسرائيلية والهجمات العنيفة التي ينفذها المستوطنون بدعم من الدولة في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، حيث قتلت القوات الإسرائيلية والمستوطنون ما لا يقل عن 622 فلسطينيا، من بينهم 142 طفلاً.

وشددت على أن العمليات العسكرية المستمرة على هذا النطاق سوف تؤدي بلا شك إلى تصاعد العنف القاتل، وهو ما سيسفر عن مزيد من الخسائر في أرواح الفلسطينيين، ورجحت أن تؤدي هذه العمليات إلى زيادة النزوح القسري وتدمير البنية التحتية الحيوية والعقاب الجماعي، والتي كانت الركائز الأساسية لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين واحتلال إسرائيل غير القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت مسؤولة منظمة العفو الدولية السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ إجراءات لحماية المرافق الصحية والعاملين فيها على خلفية تقارير مثيرة للقلق تفيد بأن القوات الإسرائيلية حاصرت المستشفيات ومنعت الوصول إليها. وأضافت: "علاوة على ذلك، يتعين عليها (السلطات الإسرائيلية) ضمان تمكين الأفراد المحتاجين إلى الدعم الطبي من الوصول إلى الرعاية التي يحتاجون إليها. وباعتبارها القوة المحتلة، فإن إسرائيل ملزمة بشكل واضح بحماية الفلسطينيين ومنازلهم والبنية التحتية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

12:36 AM
663 شهيداً في الضفة منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 663 شهيداً ونحو 5600 إصابة.

12:32 AM
ارتفاع حصيلة العملية العسكرية إلى 12 شهيداً ونحو 20 إصابة

استشهد شاب، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها. وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب فراس بسام علاقمة (35 عاماً) ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين وطوباس وطولكرم منذ فجر الأربعاء، إلى 12 شهيداً، وأكثر من 20 إصابة بجروح مختلفة.

12:29 AM
تواصل تدمير الطرقات في جنين

واصلت جرافات جيش الاحتلال تدمير البنية التحتية والطرقات خلال الاقتحام المستمر لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

12:01 AM
أبرز أحداث أمس الأربعاء
  • 11 شهيداً في جنين وطوباس وطولكرم
  • كتيبة طولكرم: نخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال بمحاور مختلفة

  • كتائب القسام تنعى عدداً من مقاتليها

  • هيئة البث الإسرائيلية: ألف جندي يشاركون في عملية شمال الضفة

  • كتيبة طولكرم: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بمخيم نور شمس

  • إصابة جندي إسرائيلي بجروح متوسطة في جنين

  • رئيس الوزراء الأردني يدين التصعيد الخطير بالضفة

  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين

  • العاهل الأردني يحذّر من تطورات الأوضاع في الضفة

  • الاحتلال يفرض حظر تجول على الحي الشرقي من جنين

  • عباس يقطع زيارته للسعودية لمتابعة التطورات شمالي الضفة

  • وزارة الصحة تحذر من حصار واقتحام الاحتلال للمستشفيات

  • الاحتلال يطلب من أهالي مخيم نور شمس مغادرته

المساهمون
الأناضول