الضفة الغربية | مستوطنون يهاجمون قرية وقوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين

14 يونيو 2024
+ الخط -

شن مستوطنون هجوماً على قرية المليحات البدوية، شمال غرب مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، في تواصل لسلسلة هجمات تستهدف القرية النائية بشكل منتظم بهدف تهجيرها كما حصل مع قرى وتجمعات زراعية فلسطينية على طول الشريط الشرقي للضفة.

من جهة أخرى، اعتقل الاحتلال عدداً من الفلسطينيين خلال اقتحامات لقرى ومدن في الضفة، ضمن حملة مكثفة ومستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

9:53 PM
قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الأمعري وعدة أحياء بمدينة البيرة

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم من مخيم الأمعري وعدة أحياء من مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بعد ساعات من الاقتحام تخللها اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، ما أوقع إصابات في صفوف الفلسطينيين إضافة لاعتقال أحد الشبان.

9:22 PM
الهلال الأحمر: تعاملنا مع إصابة خطيرة جداً بالرصاص

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع إصابة خطيرة جداً بالرصاص، مشيراً إلى أنه تم إخلاؤها من داخل سيارة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الأمعري قرب مدينة رام الله.

8:20 PM
مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة برقة

أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مساء اليوم بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدة برقة شمال غرب نابلس.

07:52 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
وصول 5 إصابات برصاص الاحتلال إلى مجمع فلسطين الطبي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وقوع 5 إصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى وصولها إلى مجمع فلسطين الطبي من مخيم الأمعري، بينها 3 إصابات في حالة خطيرة.

6:49 PM
إصابة شاب برصاص الاحتلال في الأمعري

أصيب شاب فلسطيني مساء اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الأمعري وعدة أحياء في مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه الشاب وأصابته، ثم سحلته على الأرض.

5:41 PM
جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي دهساً غربي رام الله

أعلن جيش الاحتلال عن إصابة جندي جراء تعرضه للدهس بمركبة يقودها فلسطيني قرب محطة وقود "رنتيس" غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. ولم يُعلن بعد عما إذا كان الحادث عملية متعمدة أم مجرد حادث سير.

3:03 PM
الاحتلال يقتحم الأقصى ويعتقل فتى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، ومنعت عدداً من المصلين من الدخول لأداء الصلاة، واعتقلت فتى. وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية إن 30 ألف مصل استطاعوا الدخول إلى المسجد.

1:26 PM
"أكسيوس": بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال السلطة

قال موقع "أكسيوس" نقلاً عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية.

وقال المسؤولون الأميركيون إن بلينكن أبلغ نتنياهو خلال اجتماعهما في القدس، يوم الاثنين، بأن قضية عائدات الضرائب مهمة للغاية بالنسبة لإدارة الرئيس جو بايدن، وأنه بحاجة إلى إصلاحها. وقال مسؤول فلسطيني إن بلينكن التقى، يوم الثلاثاء، في الأردن برئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى وأطلعه على محادثاته في إسرائيل بشأن عائدات الضرائب.

وأضاف المسؤول الفلسطيني متحدثاً لموقع "أكسيوس"، أن مصطفى طلب من بلينكن تسريع الجهود للإفراج عن الأموال، وطلب منه أيضاً الضغط على إسرائيل لعدم إلغاء ضماناتها للبنوك الإسرائيلية لإجراء مراسلات مالية مع البنوك الفلسطينية، وهي خطوة يمكن أن تدمر النظام المالي الفلسطيني.

11:37 AM
مجندة تطلق النار أمام مركبة فلسطينية في جبع

نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على طريق جبع شمالي القدس المحتلة. وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على إكس مجندة إسرائيلية وهي تطلق النار أمام مركبة فلسطينية حاولت المرور عبر الطريق.

11:35 AM
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من مدن الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين خلال اقتحامها بلدات في محافظتي الخليل وقلقيلية، إضافة إلى مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

11:32 AM
مستوطنون يهاجمون قرية المليحات

اقتحم مستوطنون قرية عرب المليحات شمال غرب أريحا شرقي الضفة الغربية. وأفادت الوكالة الفلسطينية بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت القرية المقامة في نهاية طريق المعرجات الواصلة بين محافظتي رام الله وأريحا، مرتين منذ فجر اليوم، لاستفزاز سكانه، وترهيبهم.

وتشهد القرية هجمات متكررة من قبل المستوطنين خلال العامين الأخيرين بهدف تهجير سكانها. ويفرض المستوطنون حصاراً خانقاً على القرية بمنع سكانها من التنقل بحرية أو رعي أغنامهم، عدا عن الاعتداءات الممنهجة.

11:12 AM
أبرز أحداث أمس الخميس
  • 3 شهداء باقتحام الاحتلال بلدة قباطية قرب مدينة جنين شمالي الضفة
  • الاحتلال ينسحب من مخيم ومدينة جنين بعد 15 ساعة من اقتحامه
  • قصف منزل في قباطية بصاروخ

  • اعتقال 12 فلسطينياً من الضفة الغربية 

  • الإفراج عن 30 أسيراً من سجني النقب وعوفر

المساهمون
العربي الجديد