تطورات الضفة الغربية | قوات الاحتلال تقتحم نابلس وبيت إيبا وتنفذ اعتقالات

24 اغسطس 2024
من اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم في الضفة الغربية، 22 أغسطس 2024 (عصام ريماوي/الأناضول)
+ الخط -

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع حربه المستمرّة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث ينفذ عمليات اقتحام يومية تتصدّى لها فصائل المقاومة الفلسطينية. وفجر اليوم السبت، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وبلدة بيت ايبا، حيث اعتقلت أسيرين محررين. وصباحاً، اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غربي نابلس في الضفة، حيث أطلقت قنابل الغاز.

ويأتي هذا غداة إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية في شمال الضفة الغربية. واستهدفت قوات الاحتلال مسجد عمر بن الخطاب بقنابل الغاز والرصاص قبيل المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف المصلين. بالموازاة، تتواصل هجمات المستوطنين واعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة، حيث أقدم مستوطنون أمس الجمعة، على خطف شابين فلسطينيين شمالي أريحا.

كل التطورات في الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" لحظة بلحظة..

7:57 AM
إطلاق قنابل غاز خلال اقتحام قرية تل

اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غربي نابلس، وتقوم بإطلاق قنابل الغاز.

7:56 AM
قوات الاحتلال تقتحم نابلس وبيت ايبا

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجراً من حاجز صرة بعدد كبير من الآليات العسكرية، وداهمت بناية سكنية في شارع عصيرة، وتمركزت قوة من الجنود في شارع السكة أعلى مخيم العين، بينما انتشر آخرون في العديد من الأحياء الغربية والوسطى. وتخلل عمليات الدهم والاقتحام لعدد من منازل المواطنين، إطلاق نار وقنابل صوتية. وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال الأسير المحرر حسام البسطامي بعد مداهمة منزله في شارع عصيرة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال أسيراً محرراً من عائلة أبو ناموس من بلدة بيت ايبا غربي نابلس، خلال عمليات دهم واقتحام مماثلة نفذتها قوات الاحتلال.

7:49 AM
أبرز تطورات الضفة أمس الجمعة
  • الاحتلال يوزع منشورات تهديد خلال اقتحام برقا شرق رام الله
  • اختناقات بالغاز السام المسيل للدموع مع اقتحام قرية كفر قدوم
  • منع وصول مسيرة سلمية لمعارضة الاستيطان إلى جبل صبيح جنوبي نابلس
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس في أم صفا وسط الضفة الغربية
  • مواجهات عنيفة في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا
  • مستوطنون يختطفون شابين فلسطينيين شمالي أريحا
المساهمون