تطورات الضفة الغربية | شهيد وإصابات في رام الله والبيرة

13 اغسطس 2024
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قد ذكرت أن خمسة فلسطينيين، أصيبوا، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، مضيفة أن قوات الاحتلال داهمت شقتين سكنيتين لأسيرين فلسطينيين وشرعت بهدمهما.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور أيسر البرغوثي، وحي أم الشرايط في البيرة وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور خالد الخاروف، وشرعت بهدمهما. وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في حي الطيرة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص، أحدهم بالرصاص الحي في منطقة الظهر، وصفت إصابته بالخطيرة.

من جهتها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، ووصفت إصابته بالخطيرة، بالإضافة إلى إصابة شاب (20 عاما) بالرصاص الحي في القدم، وآخر (31 عاما) جراء دهسه من مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال، خلال اقتحامها لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

في السياق، ذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت، فجر اليوم الثلاثاء، فلسطينيا من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع الباشا في المدينة، واعتقلت فلسطينيا بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة. وتركزت حملة الاقتحامات في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، عدا عن نحو 10 آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، فضلا عن اعتداءات متكررة للمستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.

"العربي الجديد" ينقل لكم تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

5:20 AM
اقتحام قلقيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبي.

5:13 AM
تفجير منزل أسير بحي الطيرة

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير أيسر البرغوثي في حي الطيرة بمدينة رام الله، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

5:03 AM
اعتقال فلسطيني من نابلس

أفاد وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فلسطينيا من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع الباشا في المدينة، واعتقلت المواطن الفلسطيني زاهر الششتري بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

5:01 AM
إصابة 5 فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لرام الله والبيرة

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن خمسة فلسطينيين أصيبوا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، مضيفة أن قوات الاحتلال داهمت شقتين سكنيتين لأسيرين فلسطينيين وشرعت بهدمهما.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور أيسر البرغوثي، وحي أم الشرايط في البيرة وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور خالد الخاروف، وشرعت بهدمهما. وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في حي الطيرة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص، أحدهم بالرصاص الحي في الظهر، وصفت إصابته بالخطيرة.

4:59 AM
شهيد في رام الله

استشهد الشاب الفلسطيني معتز صرصور، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

4:37 AM
أبرز أحداث أمس الاثنين
  • مستوطنون يعتدون على فلسطينيين ومتضامنين أجانب

  • "القسام": الضفة باتت تعيش مرحلة مقاومة لا نهاية لها

  • إصابة جنديين إسرائيليين بشظايا قنبلة قرب الحرم الإبراهيمي

  • إصابة مجندة ومستوطن في الخليل

  • إصابة شابين برصاص الاحتلال غرب رام الله

  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة

المساهمون