تطورات الضفة الغربية | شهيد في طوباس وإصابة بالرصاص الحي في نابلس

16 سبتمبر 2024
+ الخط -

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر اليوم الاثنين، باستشهاد الشاب سيف أبو دواس متأثرًا بإصابته جرّاء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة في مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، قبل نحو أسبوع.

في موازاة ذلك، أصيب، ليل الأحد الاثنين، شاب بالرصاص الحي، وآخر بجروح بعد اعتداء بالضرب تعرض له خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر طبية، بأن شاباً (18 عاماً) أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال انسحاب الاحتلال من مخيم بلاطة، عبر شارع القدس، مضيفة أن شابا (23 عاما) أصيب باعتداء بالضرب خلال مداهمة الاحتلال منازل المواطنين في المخيم قبل انسحابه منه.

وأمس الأحد، أفادت القناة "13" العبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيبحث الثلاثاء المقبل، ملف الوضع الراهن في المسجد الأقصى مع عدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية. وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو، سيجري مناقشة عاجلة، الثلاثاء المقبل، بمشاركة عدد محدود من الوزراء في حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية بشأن ملف تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى. وأشارت إلى أن المناقشة سيعقدها نتنياهو على خلفية تحذيرات من المنظومة الأمنية الإسرائيلية التي تقضي بأن التغيير الذي يعمل عليه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، في المسجد الأقصى "قد يؤدي إلى تصعيد كبير".

"العربي الجديد" يتابع التطورات في الضفة الغربية أولاً بأول..

 

2:42 AM
استهداف برج عسكري في مخيم العروب

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية، مضيفة أنه جرى استهداف البرج العسكري المقام على مدخل المخيم بعبوة محلية الصنع.

2:41 AM
اقتحام قرية نعلين

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

2:38 AM
اجتماع إسرائيلي بشأن "الأقصى" الثلاثاء وتحذير من تصعيد كبير

أفادت القناة "13" العبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيبحث الثلاثاء المقبل، ملف الوضع الراهن في المسجد الأقصى مع عدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية. وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو، سيجري مناقشة عاجلة، الثلاثاء المقبل، بمشاركة عدد محدود من الوزراء في حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية بشأن ملف تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى. وأشارت إلى أن المناقشة سيعقدها نتنياهو على خلفية تحذيرات من المنظومة الأمنية الإسرائيلية التي تقضي بأن التغيير الذي يعمل عليه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، في المسجد الأقصى "قد يؤدي إلى تصعيد كبير".

المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط:

2:35 AM
إصابة شاب بالرصاص الحي والاعتداء على آخر خلال اقتحام نابلس

أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بجروح بعد اعتداء بالضرب تعرض له خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر طبية، بأن شاباً (18 عاماً) أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال انسحاب الاحتلال من مخيم بلاطة، عبر شارع القدس، مضيفة أن شابا (23 عاما) أصيب هو الآخر باعتداء بالضرب خلال مداهمة الاحتلال منازل المواطنين في المخيم قبل انسحابه منه.

2:34 AM
شهيد في طوباس متأثرا بإصابته قبل أسبوع

استشهد الشاب سيف أبو دواس متأثرًا بإصابته جرّاء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة في مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، قبل نحو أسبوع، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

2:17 AM
أبرز تطورات يوم أمس الأحد
  • "كتائب القسام" تعلن تصديها لقوات الاحتلال في بلاطة

  • إصابة شرطي إسرائيلي بعملية طعن قرب باب العامود بالقدس

  • اعتقال نشطاء إسرائيليين لدعمهم أهالي تجمّع عرب المليحات

  • فلسطين تستعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية بخصوص عائشة نور

  • تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في مخيم بلاطة

  • الاحتلال يعتدي على فلسطينية وزوجها ويتسبب بإجهاضها