الضفة الغربية | شهيدة في جنين واقتحام الأقصى وإغلاق مداخل الخليل

17 أكتوبر 2024
+ الخط -

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناسبة ما يسمى بـ"عيد العرش" العبري. كما واصل الاحتلال اقتحاماته اليومية لمدن وبلدات الضفة الغربية التي ينتهجها منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 اكتوبر/تشرين الأول 2023. واعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من مخيم الفوار جنوب الخليل بعد اقتحامها المخيم صباح اليوم، كما اقتحم الاحتلال قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، واعتدى على أربعة شبان في نابلس. 

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، أمس الأربعاء، عشرة مواطنين على الأقل من الضّفة الغربية بينهم سيدة من أريحا، وبذلك، بلغ عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني أكثر من 11 ألفاً و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس. كما نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع نحو 60 مواطناً في مدينة حلحول شمال الخليل، وبلدة قصرة جنوب نابلس.

ويتابع "العربي الجديد" آخر تطورات الضفة الغربية أولاً بأول...

11:27 AM
شهيدة في جنين أصابها الاحتلال خلال قطف الزيتون

 

أعلن مستشفى ابن سينا التخصصي في مدينة جنين، في بيان صحفي مقتضب، استشهاد امرأة من فقوعة متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيدة حنان عبد الرحمن أبو سلامة اصيبت خلال قطفها مع أهالي البلدة ثمار الزيتون من أراضيهم القريبة من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي القرية.

10:49 AM
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن عشرات المستوطنين اقتحموا، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى وأدوا طقوساً تلمودية بمناسبة احتفالهم بما يسمى بعيد "العرش".

10:48 AM
الاحتلال يشدد إغلاق مداخل بلدات ومخيمات في الخليل

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت من إغلاقها مداخل بلدت ومخيمات في الخليل، وواصلت إغلاق حارات البلدة القديمة وبلدة إذنا غرب الخليل، كما منعت المواطنين من المرور مشياً على الأقدام من وقت إلى آخر على مدخل البلدة المغلق منذ 47 يوماً على التوالي، ونصبت عدة حواجز عسكرية في عدة مناطق بمحافظة الخليل، وحارة أبو سنينة، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

10:45 AM
الاحتلال يعتقل شقيقين من مخيم الفوار

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، صباح اليوم، الأسير المحرر بهاء إبراهيم الشوابكة وشقيقه الفتى علاء، بعد مداهمة منزلهما في مخيم الفوار، جنوب الخليل، وتفتيشه، والاعتداء على عائلتهما بالضرب. وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وسط إطلاق نار كثيف وقنابل الصوت والغاز السام.

10:43 AM
الاعتداء على 4 شبان في نابلس

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس الأربعاء، على أربعة شبان من مدينة نابلس، بعد اعتقالهم من منازل ذويهم واحتجازهم عند حاجز عورتا قبل الإفراج عنهم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

10:16 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية ليوم الأربعاء

الاحتلال يعيد اعتقال الفلسطيني معزز عبيات.
الاحتلال يعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية.
إصابة فلسطيني بالرصاص قرب بوابة باقة الشرقية.