تطورات الضفة الغربية | شهيدان في اقتحام طولكرم وتفجير ألغام بآليات عسكرية إسرائيلية

01 يوليو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- قوات الاحتلال الإسرائيلي ت intensify اقتحاماتها في الضفة الغربية، مما يؤدي إلى مواجهات، اعتقالات، وتدمير للبنى التحتية، بالتزامن مع هجمات المستوطنين على الفلسطينيين.
- استشهاد امرأة وطفل في طولكرم برصاص الاحتلال خلال اقتحام شهد تجريف للبنية التحتية واشتباكات مسلحة، وتدمير الشوارع.
- هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني يكشفان عن اعتقال أكثر من 9450 فلسطينياً منذ بدء الحرب على غزة، بما في ذلك اعتقالات من المنازل والحواجز العسكرية.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، التي تتخللها مواجهات واعتقالات وتدمير للبنى التحتية في حملة تصاعدت كثيراً منذ بدء الحرب على قطاع غزة، في وقت يواصل المستوطنون بحماية قوات الاحتلال هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واستشهدت امرأة وطفل برصاص قوات الاحتلال في طولكرم اليوم الاثنين، خلال اقتحام تخلله تجريف للبنية التحتية وتدمير للشوارع، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين قوات الاحتلال، التي سحبت آلية عسكرية استهدفها مقاومون بعبوة ناسفة محلية الصنع.

والأحد، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 فلسطينياً من الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل مَن اعتُقِلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومَن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومَن احتُجزوا رهائن. وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس، والقدس.

10:47 PM
مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط قرب طولكم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل أحد جنوده وإصابة ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب طولكرم شمالي الضفة الغربية.

7:18 PM
إصابة شاب في عصيرة القبلية

قال الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس إن شاباً (35 عاماً) أصيب بجراح نتيجة اعتداء المستوطنين عليه بالضرب في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

7:16 PM
اعتداءات للمستوطنين على مسافر يطا

أصيب عدد من الفلسطينيين مساء اليوم الإثنين، خلال اعتداءات نفذها مستوطنون في مسافر يطا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية، وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع خمس إصابات بين الأهالي في مسافر يطا نتيجة اعتداءات المستوطنين عليهم.

6:47 PM
مستوطنون يهاجمون بلدة عصيرة القبلية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مجموعات من المستوطنين هاجموا بلدة عصيرة القبلية في قضاء نابلس وأشعلوا النار في أراضي الأهالي.

6:34 PM
اشتباكات مع الاحتلال في قرية عبوين

نشرت صفحات إخبارية فلسطينية مقاطع فيديو تظهر جانباً من اشتباكات يخوضها شبان فلسطينيون في قرية عبوين شمال رام الله.

6:33 PM
حملة اعتقالات في بلدة عارورة برام الله

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتحقيقات ميدانية بحق الشبان في بلدة عارورة شمال رام الله.

4:40 PM
الاحتلال ينسحب من طولكرم

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل عصر اليوم الاثنين من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية ومن مخيمي طولكرم ونور شمس شرق المدينة. وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس فجراً واستمر الاقتحام نحو ثماني ساعات ثم انسحبت لأقل من ساعة قبل أن تعاود اقتحام مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم وبعض أحياء المدينة.

12:31 PM
قوات الاحتلال تعاود اقتحام مخيمي نور شمس وطولكرم

أعادت قوات الاحتلال اقتحام مخيّمي نور شمس وطولكرم شرقي مدينة طولكرم، بعد أقل من ساعة من انسحابها منهما.

12:21 PM
شهيدان في طولكرم

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد طفل وسيدة، وإصابة أربعة مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم.

وأكد مدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي في المدينة أمين خضر، لـ"العربي الجديد"، استشهاد الطفل محمد فرحان (14 عاماً) ونسرين ضميري (43 عاماً)، جراء استهداف الاحتلال لهما بالرصاص.

11:30 AM
قوات الاحتلال تنسحب من مخيم نور شمس

انسحبت قوات الاحتلال من مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، ومن أحياء في المدينة، بعد نحو ثماني ساعات من الاقتحام. وتخلل الاقتحام تجريف للبنية التحتية وتدمير الشوارع، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات، التي سحبت آلية عسكرية استهدفها مقاومون بعبوة ناسفة محلية الصنع.

11:21 AM
دوي انفجارات متتالية في نور شمس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بدويِّ انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

11:16 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 16 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأشارت الهيئة والنادي إلى اعتقال خمسة مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة مرافقين لمرضى بينهم سيدتان. وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، كما نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل جنوب غربي نابلس، أفرج عنهم لاحقاً.

ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغت أكثر من 9465، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

10:52 AM
تفجير منزل في مخيم نور شمس

فجّرت قوات الاحتلال منزلاً، في الوقت الذي اندلعت فيه النيران بمنزل مجاور، في مخيم نور شمس بطولكرم.

8:21 AM
اقتحام مستمرّ لمخيم نور شمس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من أربع ساعات اقتحام مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم، وعدد من أحياء المدينة، فيما اضطرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لإلغاء جلسة اليوم الاثنين، من امتحان الثانوية العامة في محافظة طولكرم بسبب الاقتحام

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، وشرعت بأعمال تجريف للبنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات.

وجاء الاقتحام بعد يوم من اغتيال قوات الاحتلال عبر صواريخ موجهة من طائرة مسيّرة إسرائيلية، القيادي في كتيبة طولكرم سعيد الجابر، الذي استُهدف منزله في حي المنشية بالمخيم، ما أدى إلى اندلاع النيران في المنزل، وإصابة شابين آخرين بشظايا القصف في محيط المنزل.

7:55 AM
تفجير حقل ألغام بآليات الاحتلال في طولكرم

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، أن عناصرها تمكنوا من تفجير حقل من الألغام المعدة مسبقاً في آليات وجنود الاحتلال، وتحقيق إصابات مباشرة.

7:38 AM
إصابة جندي في طولكرم

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة جندي إسرائيلي بجروح في تفجير عبوة ناسفة بآليات الاحتلال في مخيم طولكرم.

7:35 AM

قالت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها يواصلون التصدي لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات ونصب الكمائن، ضمن معركة طوفان الأقصى.

5:15 AM
الاحتلال يداهم منازل في محيط مخيم نور شمس

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المنازل في محيط مخيم نور شمس خلال اقتحام طولكرم.

3:31 AM
قوات الاحتلال تقتحم بيت أمر ومخيم العروب

اقتحمت قوات الاحتلال بيت أمر ومخيم العروب ودير سامت وقرية المجد في الخليل.

3:22 AM
اعتقال فلسطيني من بلدة تل جنوبي نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب أدهم الياسين بعد مداهمة منزله في بلدة تل جنوبي نابلس.

3:19 AM
مقاومون يستهدفون آليات الاحتلال جنوبي نابلس

استهدف مقاومون فلسطينيون آليات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحام بلدة تل جنوبي نابلس.

3:18 AM
قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا جنوب طولكرم

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبارة، جنوب طولكرم.

3:15 AM
الاحتلال يداهم منازل جنوبي نابلس

داهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل خلال اقتحام بلدة تل جنوبي نابلس.

2:59 AM
أبرز تطورات الأحداث في الضفة الغربية يوم أمس الأحد
  • الاحتلال يقتحم مخيم الفارعة جنوب طوباس وسط اشتباكات مسلحة
  • شهيد منزل مخيم نور شمس هو المطارد سعيد الجابر
  • إصابات بقصف مسيّرة إسرائيلية منزلاً في مخيم نور شمس
  • انفجار ضخم داخل مخيم نور شمس
  • اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال شمال غرب رام الله
  • 9450 حالة اعتقال في الضفة الغربية منذ بدء الحرب على غزة
  • مستوطنون يفككون مساكن تجمع "المعرجات" بعد تهجير الأهالي
المساهمون
العربي الجديد