الشيخ المحلاوي: حديثي في قناة "صدى البلد" المصرية مفبرك

18 اغسطس 2015
(تويتر)
+ الخط -
نفى الإمام والخطيب السابق لمسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، شمال مصر، الشيخ أحمد المحلاوي، صحة المداخلة الهاتفية التي قال الإعلامي أحمد موسى، إنها جرت معه، مساء أمس الأحد في برنامجه "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مؤكداً أنه سيتخذ الخطوات القانونية ضد التدليس والكذب الذي مارسه القائمون على القناة.

وأكد المحلاوي، في تصريحات لـ "العربي الجديد"، أنه لم يقم بإجراء أية مقابلات على الهواء على تلك القناة، متهماً القائمين على البرنامج "بفبركة الحوار والغباء الشديد"، لأنه حسب تعبيره: "قاموا بمحاولة تقليد صوته الذي يعرفه الجميع في مصر، وخطبه موجودة ومن السهل أن يعرف صحة ما نسب إليه، من تدليس وخداع للمشاهدين".

وكان برنامج "على مسؤوليتي" في قناة "صدى البلد"، قد أجرى حواراً هاتفياً مع أحد الأشخاص، قيل إنه للشيخ أحمد المحلاوي، شن فيه هجوماً على الأحزاب الدينية، وقال إنه "لا يجب خلط الدين بالسياسة لأن ذلك حرام شرعاً، مطالباً بحل الأحزاب الدينية التي تفرق المواطنين، وتدخل مصر في نفق مظلم، ومن يدعو للدين عليه أن يترك السياسة ويلزم المساجد، وأن خلط الدين بالسياسة يضعف الدولة".

اقرأ أيضاً: مصر: إخلاء سبيل رمضان.. ومنع الأخرس من دخول النقابة
وأكد المحلاوي أنه ليست له علاقة بما جاء بهذه المداخلة وأنه بريء مما قيل فيها من تدليس وتزوير حول دور الدين في السياسة، أو المطالبة بحل الأحزاب الإسلامية. يذكر أن المحلاوي ملقب بخطيب الثورة، بسبب دوره البارز في إشعال حماس الشباب المشاركين في ثورة 25 يناير منذ يومها الأول، وإلقائه خطب الجمعة التي تحث على الجهاد والاستشهاد في سبيل الله والوطن، في كل أيام الجمعة التي تخللت الثورة. 

وأضاف المحلاوي: "حينما عارضت الرئيس السادات وغيره من أنظمة الإستبداد في مصر، سواء في عهد مبارك أو حالياً، هل كان الخلاف على أمور دينية، مثل حول الوضوء أو ما شابه أم على أدائهم السياسي؟" مؤكداً أن "مثل هذه الدعوات الخبيثة تأتي ضمن الحملة الممنهجة على صحيح الدين الإسلامي، والتي زادت وتيرتها بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز من  عام 2013"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: الإبراشي ينقلب على "الداخلية"... كبش الفداء المقبل؟