السيسي يهنئ نتنياهو على تشكيل الحكومة الجديدة للاحتلال

01 يناير 2023
شدد السيسي على "أهمية تحقيق السلام العادل والشامل" (Getty)
+ الخط -

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على توليه منصبه رسمياً، بعد نجاحه في تشكيل الحكومة الجديدة، وأداء اليمين القانونية أمام الكنيست الإسرائيلي.

وحسب بيان للرئاسة المصرية، اليوم الأحد، تناول السيسي في اتصال هاتفي مع نتنياهو التباحث بشأن عدد من الموضوعات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة مجمل التطورات الحالية على الساحتين الدولية والإقليمية، مؤكداً مواصلة تحركات بلاده المكثفة في كافة الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها جهود الحفاظ على التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئناف المفاوضات بين الجانبين.

وشدد السيسي على "أهمية تحقيق السلام العادل والشامل، بما يسهم في تحقيق الأمن والرخاء لجميع شعوب المنطقة، وتجنب أية إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى توتر الأوضاع، وتعقيد المشهد الإقليمي"، وفقاً للبيان.

يُذكر أن الكنيست الإسرائيلي منح ثقته للحكومة الجديدة، يوم الخميس الماضي، بعد أن حظيت بتصويت 63 نائباً من أصل 120. وأدى نتنياهو اليمين كرئيس لأكثر حكومة يمينية متشددة في تاريخ دولة الاحتلال، في سادس ولاية له في المنصب.