السيسي على مائدة سحور بن سلمان: بحث التطورات الإقليمية والدولية

03 ابريل 2023
جلسة مباحثات بين ولي العهد السعودي والسيسي (فيسبوك)
+ الخط -

أجرى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان جلسة مباحثات مساء الأحد، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمدينة جدة السعودية.

ووصل السيسي إلى مدينة جدة، مساء الأحد، وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، بن سلمان، ومستشار الأمن الوطني السعودي مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عصام بن سعد بن سعيد.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فقد استعرض ولي العهد والرئيس المصري- على مائدة السحور- "العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين وآفاق التعاون وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات"، وبحثا "تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية قالت لـ"العربي الجديد"، إن اللقاء بين السيسي وولي العهد السعودي من المرجح أن يتناول ملفات إقليمية، في مقدمتها عودة سورية إلى الجامعة العربية خلال القمة العربية المقبلة في المملكة. كما ستتناول تداعيات الاتفاق السعودي الإيراني.

وعقب الاتفاق، كانت مصر قد عبّرت عن تقديرها لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، في وقت سابق، تعليقاً على الخطوة، إن مصر "تقدّر هذه الخطوة المهمة، وتُثمّن التوجه الذي انتهجته المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، من أجل إزالة مواضع التوتر في العلاقات على المستوى الإقليمي، وتأكيد ارتكازها على مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة من حيث احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وترسيخ مفاهيم حُسن الجوار وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

المساهمون