الجيش الباكستاني ينهي هجوماً على قاعدتين عسكريتين دام 72 ساعة

06 فبراير 2022
باكستان تتهم أطرافاً خارجية بالتورط في الهجومين (عارف علي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الجيش الباكستاني، السبت، إنهاء هجوم شنه مسلحون على قاعدتين عسكريتين في إقليم بلوشستان جنوبي غرب البلاد، وذلك بمقتل 20 مسلحاً وتسعة من عناصر الجيش، بينهم ضابطان.

ونفذ "جيش تحرير بلوشستان" هجومين متتاليين على القاعدتين العسكريتين في الثاني من الشهر الجاري، وادعى أنه تمكن من القضاء على 100 من الجنود بالجيش الباكستاني.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، إن قوات الجيش أكملت عملية التطهير في قاعدتي نوشكي وبنجكور بعد 72 ساعة، وقتلت خلال العملية 20 من المهاجمين، كما قتل خلال العملية تسعة من عناصر الجيش، بينهم ضابطان.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة الباكستانية تمضي قدما في استئصال جذور الجماعات الإرهابية وهي لن تألو جهداً في إحلال الأمن والسلام في ربوع البلاد.

وكانت الحكومة المحلية في إقليم بلوشستان قد أعلنت في اليوم الأول من الهجوم مقتل 13 عنصراً من الجيش جراء الهجومين، غير أن الجيش الباكستاني أعلن آنذاك مقتل سبعة من عناصره مقابل مقتل 13 من المسلحين.

وكان وزير الداخلية الباكستاني، شيخ رشيد، قد أكد، في تصريح له، أن مهاجمي القاعدتين العسكريتين على صلة بمخططي الهجوم في أفغانستان والهند.

من جهة أخرى، قتل عنصر في القوات الخاصة الباكستانية في هجوم نفذه مسلحون في مدينة بهكر بإقليم البنجاب الباكستاني، المتاخم للهند.

المساهمون