الجندي ترافيس كينغ في عهدة أميركا بعد "طرده" من كوريا الشمالية

27 سبتمبر 2023
أقرّ الجندي الأميركي بدخول أراضي كوريا الشمالية بشكل غير قانوني (Getty)
+ الخط -

أعلن مسؤول أميركي، اليوم الأربعاء، أن الجندي الأميركي ترافيس كينغ بات في عهدة الجهات الأميركية، بعد طرده من كوريا الشمالية.

وقال المسؤول لصحافيين رافضاً الكشف عن اسمه: "يمكنني التأكيد على الفور أن الجندي ترافيس كينغ في عهدة الولايات المتحدة".

وبحسب مسؤول أميركي آخر، رفض الكشف عن اسمه، فقد نُقل كينغ إلى الحجز الأميركي في الصين.

ولم تتضح حالة كينغ الصحية، ويجرى نقله إلى مركز بروك الطبي العسكري في فورت سام بهيوستن في ولاية تكساس، ويُتوقع أن يصل إلى الولايات المتحدة ليلة اليوم الأربعاء، لكن مصيره يبقى غامضاً حتى هذه اللحظة، إذ يمكن أن يتم حبسه في السجن العسكري، أو التسريح من الخدمة بشكل غير مشرف، أو أن يتعرض لعقوبات أخرى.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد أفادت بأن بيونغ يانغ طردت الجندي الذي دخل أراضيها بشكل غير قانوني، في يوليو/ تموز الماضي، قادماً من كوريا الجنوبية.

وأوضحت الوكالة أنه بعد استكمال التحقيق "قررت الهيئة المختصة في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية طرد الجندي في الجيش الأميركي ترافيس كينغ، الذي توغل بطريقة غير قانونية إلى أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية"، مستخدمة الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أنّ الجندي أقرّ بدخول أراضي كوريا الشمالية بشكل غير قانوني، لأنه عانى من "شعور سيئ بسبب سوء المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري" داخل الجيش الأميركي.

وكينغ كان قد ركض إلى داخل كوريا الشمالية في يوليو/ تموز الماضي، أثناء قيامه بجولة في الجانب الجنوبي من قرية ديسونغ دونغ، أو قرية الهدنة كما تعرف، بين الكوريتين.

البيت الأبيض يشكر لبكين تسهيلها نقل كينغ

(فرانس برس، أسوشييتد برس)

المساهمون