الجزائر تعلن "تحييد" 3 مسلحين وتوقيف 22 آخرين

03 فبراير 2023
ضبط الجيش أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الموقوفين (رياض كرمدي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الجمعة، "تحييد" 3 مسلحين كانوا ينشطون في صفوف ما تصفها بـ"الجماعات الإرهابية النشطة" جنوبي البلاد وفي منطقة الساحل، وتوقيف 22 شخصاً كانوا ينشطون في "شبكات دعم وإسناد للجماعات المسلحة داخل البلاد".

وكشفت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها، عن أن مسلحين سلّما نفسيهما إلى السلطات العسكرية في منطقة برج باجي مختار، وهما ملوكي الصادق وملوكي بوبكر، اللذان كانا التحقا بالجماعات المسلحة التي تنشط في منطقة الساحل منذ عام 2012.

وذكر المصدر نفسه أنه كانت بحوزة المسلحين، لدى تسليمهما نفسيهما، قطعتا سلاح ومخازن ذخيرة وأغراض أخرى، فيما كانت الأجهزة الأمنية التابعة للجيش قد أوقفت، الثلاثاء الماضي، مسلحاً يُدعى عبد الرحمن سليمان في منطقة تمنراست، جنوبي الجزائر، والذي كان التحق بالجماعات المسلحة في منطقة الساحل عام 2012.

واعتبرت وزارة الدفاع الجزائرية أنّ "هذه النتائج النوعية تؤكد مرة أخرى الاستعداد الدائم لوحدات الجيش المنتشرة على كامل التراب الوطني للتصدي لكل محاولات المساس بأمن البلاد".

وفي السياق نفسه، كانت وزارة الدفاع الجزائرية قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن توقيف وحدات الجيش والأجهزة الأمنية، وفي عمليات منفصلة، 22 عنصراً كانوا ينشطون في شبكات دعم "الجماعات الإرهابية"، واسترجاع ستّ قطع أسلحة وكمية ذخيرة كانت بحوزة عدد منهم.

المساهمون