البيت الأبيض يعلن اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة العنف ضد الآسيويين

31 مارس 2021
واجه الآسيويون الأميركيون ارتفاعاً في جرائم الكراهية منذ مارس 2020 (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الثلاثاء، مجموعة إجراءات، رداً على العنف المتزايد تجاه الآسيويين، بما في ذلك تخصيص 49.5 مليون دولار من صناديق تخفيف آثار كوفيد-19 للبرامج المجتمعية الأميركية التي تساعد الضحايا.

وقال مسؤولو البيت الأبيض، في بيان، إن وزارة العدل تركز أيضاً على ارتفاع عدد جرائم الكراهية الموجهة ضد الأميركيين من أصول آسيوية.

وكتب بايدن على تويتر: "لا يمكننا الصمت إزاء العنف المتزايد ضد الأميركيين الآسيويين"، وأضاف: "هذه الهجمات خاطئة وغير أميركية ويجب وقفها".

وتأتي هذه الإجراءات بعد إطلاق نار في أتلانتا هذا الشهر أدى إلى مقتل ثمانية، بينهم ست نساء أميركيات من أصول آسيوية.

وأذكى الحادث المخاوف وسط الآسيويين الأميركيين الذين واجهوا ارتفاعاً في جرائم الكراهية منذ مارس/ آذار 2020 عندما بدأ الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب بالإشارة إلى فيروس كورونا الجديد باسم "الفيروس الصيني".

وشملت خطوات بايدن الجديدة تخصيص 49.5 مليون دولار من أموال تخفيف آثار الجائحة لـ"خدمات وبرامج على أسس مجتمعية وموجهة ثقافياً إلى الناجين من العنف المنزلي والاعتداء الجنسي"، وكذلك تشكيل فريق عمل جديد معني بمواجهة كراهية الأجانب ضد الآسيويين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال البيان إن وزارة العدل تخطط أيضاً لجهود جديدة لإنفاذ قوانين جرائم الكراهية والإبلاغ عن البيانات المتعلقة بالجرائم العنصرية.
(رويترز)