الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية ويواصل بحثه عن منفذ عملية حوارة

24 اغسطس 2023
عناصر من قوات الاحتلال أثناء تفتيش المارة في نابلس (Getty)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في البلدة القديمة بمدينة نابلس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وحاصرت منزلا في حارة الياسمينة.

وأكدت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أن قوات خاصة من جيش الاحتلال تسللت للبلدة القديمة، ساندتها بعد ذلك قوات من جيش الاحتلال، حيث اقتحمت حارة القريون وحاصرت منزلا في حارة "الياسمينة"، واعتقلت الشاب الجريح المطلوب لها عكرمة الخماش.

يذكر أن الخماش فقد أحد أطرافه بانفجار ذاتي لعبوة محلية الصنع في البلدة القديمة قبل نحو عام.

وأكدت المصادر، لـ"العربي الجديد"، أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية اقتحمت عدة أحياء في البلدة القديمة، واندلعت اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال قبل أن ينسحب.

وفي قرية عقربا، جنوب نابلس، نفذت قوات الاحتلال اقتحاما واسعا طاول أكثر من 20 منزلا في القرية.

وأكدت المصادر أن "عددا كبيرا من الآليات العسكرية ومئات الجنود نفذوا اقتحامات للمنازل والمساجد ومدرسة خليل الوزير ولعدد من المحال التجارية، بحثا عن منفذ عملية حوارة يوم السبت الماضي".

وحسب مصادر من القرية، فقد أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام المنازل، بما فيها تلك التي يوجد أصحابها خارج البلاد، في حين تم وضع علامات من قبل الجنود على عدد من المنازل التي اقتحموها وعبثوا بمحتويتها.

وأخضعت قوات الاحتلال عشرات المواطنين من أصحاب المنازل لتحقيق ميداني وأطلقت سراح عدد منهم.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية بعد تنفيذ عملية حوارة السبت الماضي، مباشرة، وما زالت موجودة فيها وتضرب عليها حصارا وتعزلها عن محيطها من القرى والبلدات، ووضعت حاجزا عسكريا على مدخلها لفحص الداخلين والخارجين من القرية.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، جنوب غربي جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة مع الشبان، الذين فجروا عبوة محلية الصنع في إحدى المركبات العسكرية الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، جنوب جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة مع الشبان، وجرى تفجير العديد من العبوات محلية الصنع أمام الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات زيتا وعتيل وعلار وشويكة.