الاحتلال يعتقل نجلي نائب من "حماس" جنوب الضفة

09 ديسمبر 2014
تدريبات عسكرية في قرية دار صلاح (الأناضول)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، نجلي النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس"، محمد أبو جحيشة، من بلدة اذنا، غرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد"، أنّ جيش الاحتلال داهم عدداً من المنازل في البلدة، واعتقل الشقيقين، معاذ ومجاهد أبو جحيشة، إضافةً إلى ابن عمهما محمود أبو جحيشة، بعد أن اعتقلوا، الأحد الماضي، شقيقيهما معتز والمتوكل محمد أبو جحيشة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب أحمد الغول، رئيس "الشبيبة الفتحاوية بالقدس"، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك، فيما واصل المتطرفون اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحاماتهم باحات المسجد الأقصى المبارك، والتجوّل فيها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدات عدة في مدينتي الخليل وبيت لحم، وأجرت تدريبات عسكرية لا سيما في بلدة بيت أمر شمال الخليل، حيث أجرى جنود الاحتلال تدريبات على قمع واستهداف المتظاهرين الفلسطينيين، وإطلاق الرصاص عليهم.

وأشارت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد" إلى أنّ خلال التدريبات مثل جنود الاحتلال الشباب الفلسطيني وهم يرشقونهم بالحجارة، رافعين رايات لحركة "فتح" و"الجهاد الإسلامي"، فيما يرد جنود آخرون بإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الصوت باتجاههم، كذلك جرت تدريبات عسكرية مماثلة في قرية دار صلاح شرق مدينة بيت لحم.

في سياقٍ آخر، أصيب، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، الفتى معاذ الرجبي (16عاماً) بجروح متوسطة، بعد مهاجمته من مجموعة من المستوطنين المتطرفين، أثناء وجوده بالقرب من بلدة بني نعيم، شرقي مدينة الخليل، وقاموا بطعنه طعنات عدة في يده وقدمه، ونقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.