الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فتاة فلسطينية بزعم تنفيذها عملية طعن أثناء زيارة لسجن ريمون

02 أكتوبر 2022
إدارة سجون الاحتلال تتعمد تفتيش عائلات الأسرى بشكل مهين واستفزازي (Getty)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الفتاة أسيل الطيطي، من مخيم بلاطة شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية، خلال زيارة عائلات أسرى نابلس لذويهم في سجن "ريمون"، بعد أن ادعت إدارة السجن أنّ الفتاة الطيطي طعنت سجّانة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، أن الفتاة هي شقيقة الأسير سبع الطيطي، من مخيم بلاطة، المعتقل منذ شهر إبريل/نيسان الماضي، كما اعتقلت والدة الأسير وشقيقه. وبعد ذلك، نُقل الأسير سبع الطيطي إلى الزنازين، وتم نقل الفتاة للتحقيق. 

وأشار نادي الأسير إلى أن إدارة سجون الاحتلال ألغت الزيارة، وتواصل احتجاز جزء من العائلات، وأغلقت السّجن بشكل كامل، وما تزال حالة من التوتر الشديد تسوده. 

من جهتها، قالت هيئة الأسرى، في بيان، إن أجواء من التوتر تسود سجن ريمون، بعد ادّعاء إدارة السجن طعن سجانة على يد فتاة. وأشارت إلى أنه جرى احتجاز أهالي الأسرى في قاعة الزيارة ومنعهم من الخروج، بالإضافة إلى إغلاق السجن بالكامل.

وأفادت الهيئة بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتها بإلغاء سلطات الاحتلال زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم، غدًا الاثنين، في سجون هداريم، وريمون، ومجدو، بعد أحداث سجن ريمون.

يشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد تفتيش عائلات الأسرى بشكل مهين واستفزازي. ونتيجة لذلك، حمّل نادي الأسير إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن مصير الفتاة الطيطي وعائلات الأسرى.

المساهمون