الاحتلال يخطر فلسطينيين بالترحيل والهدم في الضفة الغربية

14 سبتمبر 2022
تستمر قوات الاحتلال بالهدم والترحيل ضمن سياستها في التوسع الاستيطاني (Getty)
+ الخط -

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، العديد من العائلات الفلسطينية بالترحيل عن أماكن سكنهم، وأخطرت بهدم مساكن أخرى، كما نفذت، اليوم الأربعاء، اعتقالات لـ14 فلسطينيا، بينما اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى.

المشرف العام على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات أكد، لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال دهمت، أمس الثلاثاء، التجمع البدوي (عرب الكعابنة) الواقع بين بلدتي بير نبالا وبيت حنينا شمالي القدس، وأخطرت 15 عائلة بالرحيل، محذرًا من أن يكون ذلك لصالح التوسع الاستيطاني.

واليوم، أخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في منزل مأهول، وغرف زراعية، واستصلاح أراض، في قرية حوسان غرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بحجة عدم الترخيص، وأخطرت بهدم منشآت سكنية وزراعية في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرقي طوباس شمال شرقي الضفة.

أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الرأس الأحمر والمنطقة الشرقية من عاطوف، وشرعت بتصوير غالبية المنشآت فيها.

إخطارات الهدم طاولت، أمس الثلاثاء، منشآت سكنية، وحظائر أبقار، لعدد من العائلات في عين الحلوة بالأغوار الشمالية، وأمهلت قوات الاحتلال أصحابها سبعة أيام لمغادرتها.

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، على خيمتين، وصورت منازل المواطنين في مسافر يطا جنوبي الخليل جنوبي الضفة، وفق ما أكده منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور في تصريحات صحافية.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت، الثلاثاء، بوقف العمل في منزل وبئر مياه وإزالة منشآت زراعية جنوب الخليل.

وهدمت جرافات الاحتلال، الأربعاء، غرفتين زراعيتين، واقتلعت أشجار زيتون، في قرية روجيب شرقي نابلس شمالي الضفة، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

على صعيد منفصل، اقتحم عشرات المستوطنين، الأربعاء، المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث نفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته وباحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول أسطورة "هيكلهم" المزعوم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 14 فلسطينيًا خلال اقتحامات نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس، واستدعت فلسطينيين من القدس وجنين.
 

المساهمون