الإمارات تعترض ثلاث طائرات مسيرة حاولت استهدافها

02 فبراير 2022
هجوم جديد تتعرّض له الإمارات بعد ثلاث هجمات شنتها عليها جماعة الحوثيين (Getty)
+ الخط -

أفادت وزارة الدفاع الإماراتية بأنها اعترضت ودمرت ثلاث طائرات مسيرة حاولت استهدافها الأربعاء، في هجوم جديد تتعرّض له الدولة الخليجية بعد ثلاث هجمات شنتها عليها جماعة الحوثيين في اليمن أواخر الشهر الماضي. 

وأعلنت الوزارة في تغريدة على تويتر "اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم (الأربعاء) بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان"، من دون أن تحدد المنطقة التي حاولت الطائرات استهدافها أو الجهة التي تقف خلف العملية.

من جهة أخرى، علق "المركز الإعلامي لأنصار الله (جماعة الحوثيين)"، في تغريدة على تويتر، بالقول إن "الإمارات تعترف بتعرضها لهجوم بطائرات مسيرة وألوية الوعد الحق العراقية تتبنى العملية".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت ليلة الأحد-الإثنين عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخاً بالستياً أطلقته جماعة الحوثيين في اليمن، وذلك بالتزامن مع زيارة لرئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، الذي وصل إلى أبوظبي في زيارة رسمية تستمر يومين، وهي الأولى من نوعها.

ولم تنجم عن الصاروخ الحوثي أي خسائر، وفق وكالة أنباء الإمارات، التي أكدت أن بقايا الصاروخ البالستي سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان، وأن القوات الجوية الإماراتية وقيادة التحالف دمّرت موقع ومنصة الإطلاق في اليمن "بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية".