مقاومون فلسطينيون يطلقون النار على قوات الاحتلال جنوب جنين

26 نوفمبر 2022
مواجهات جنوب وغرب جنين (سيف دحلة/ فرانس برس)
+ الخط -

أطلق مقاومون فلسطينيون، مساء اليوم السبت، الرصاص باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت محيط بلدتي جبع وعجة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في البلدتين، ومواجهات أخرى في بلدة رمانة غرب جنين.

وأكدت "مجموعات جبع"، المنبثقة عن "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أنها تصدت لقوات وآليات الاحتلال الموجودة في محيط البلدة حيث تمكن عناصرها من استهداف آليات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص أصابتها بشكل مباشر.

توازياً، قال المتحدث الإعلامي باسم حركة "فتح" في جنين، نصري حمامرة، في حديث لـ"العربي الجديد": "إن قوات الاحتلال اقتحمت موقع ترسلة التاريخي الذي كان مستوطنون يقيمون عليه مستوطنة تم إخلاؤها عام 2005، ثم نصبت حاجزاً بمحاذاة الموقع على الشارع الرئيسي بين بلدتي جبع وعجة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، أوقعت عديداً من الإصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع".

كذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، مساء السبت، في قرية رمانة غرب جنين، ما أوقع عدداً من الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع كان بينها مصلون أثناء وجودهم داخل المسجد.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عارضة من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، والأسير المحرر محمد أبو الرب من قرية جلبون شمال شرق جنين، وذلك أثناء مرورهما عن حاجزين عسكريين قرب جنين وسلفيت.

بينما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عباس من قرية الفندقومية جنوب جنين، أثناء مروره عن حاجز عسكري جنوب نابلس، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد"، مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين، منتصر سمور.

واستولت قوات الاحتلال على مركبة تعود للمواطن فراس حسن أبو الرب بالقرب من حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد الكعبي من مخيم بلاطة، فيما تزامنت عملية الاعتقال مع إطلاق مقاومين الرصاص باتجاه تلك القوات المقتحمة.

واستولت قوات الاحتلال على جرافة لبلدية قراوة بني حسان غرب سلفيت (شمالاً)، أثناء عملها بتنظيف قنوات المياه على مدخل البلدة.

المساهمون