اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

16 مارس 2022
اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين (Getty)
+ الخط -

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحامها المنطقة الشرقية في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب صحافي بالرصاص المطاطي خلال تغطيته الحدث.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إنّ شبانًا أطلقوا الرصاص صوب قوات الاحتلال خلال الاقتحام، فيما ردّ جنود بإطلاق الرصاص، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من الصحافيين في المكان، ما أدى إلى إصابة المصور الصحافي في شبكة "قدس الإخبارية" عبد الله بحش، برصاصتين مطاطيتين في قدمه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت نحو خمسين آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قد توغلت من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري صوب مدينة نابلس، في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الذين رشقوها بالحجارة ووضعوا عوائق في طريقها.

ولاحقاً، تمكنت مجموعات كبيرة من المستوطنين من الدخول إلى "قبر يوسف"، الواقع في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بعد وصولهم بحافلات لتأدية طقوس تلمودية.

في سياق منفصل، اقتلع مستوطنون، أمس الثلاثاء، أكثر من 200 غرسة زيتون وسرقوها، في منطقة خلة حسان غربي بلدة بديا غربي سلفيت شمالي الضفة الغربية.

في حين، سرق مستوطنون، أمس الثلاثاء، أغناماً من منطقة عين سامية قرب قرية كفر مالك شمال شرقي رام الله وسط الضفة الغربية.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، الطالب في الثانوية العامة أدهم تركمان بعد مداهمة منزل عائلته في حي خروبة بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية، واعتقلت كذلك الأسير المحرر وائل زكارنة من منزله في بلدة قباطية جنوبي جنين، وفق ما أفاد به مدير "نادي الأسير" الفلسطيني في جنين منتصر سمور "العربي الجديد".

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن منصور من طولكرم شمالي الضفة، كما اعتقلت، الليلة الماضية، الطفل فارس حسين بني شمسة (10 سنوات) من بلدة بيتا جنوبي نابلس، أثناء تواجده في أحد شوارع البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شاباً فلسطينياً بالقرب من باب الساهرة في القدس المحتلة، بعدما اعتدت عليه بالضرب بطريقة وحشية، فيما استدعت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء، المواطنة المقدسية عايدة الصيداوي للتحقيق في "المسكوبية".

من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بلدة بير نبالا شمال غربي القدس المحتلة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المساهمون