اشتباكات بين النظام و"داعش" بريف حمص

06 اغسطس 2015
تعرضت داريا لقصف بالبراميل المتفجرة (Getty)
+ الخط -

اندلعت اشتباكات بين مقاتلي النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) على أطراف بلدة القريتين بريف حمص، فيما تعرضت مناطق في حلب وريف دمشق لقصف عنيف.

وأوضح ناشطون لـ"العربي الجديد"، أن "الاشتباكات تواصلت بين قوات النظام وعناصر "داعش" قرب بلدة القريتين التي سيطر عليها مقاتلو التنظيم يوم أمس".

وأشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إلى "مقتل خمسة مواطنين من عائلة واحدة بينهم 3 أطفال، اثر انفجارٍ استهدفهم على إحدى الطرق الزراعية المحيطة بالقريتين يوم أمس".

في موازاة ذلك، أفادت شبكة "سوريا مباشر" المعارضة بقصف "مروحيات النظام لحي باب النصر في حلب ببرميل متفجر لم يسفر عن سقوط ضحايا".

وسقط، بحسب الشبكة، خمسة جرحى جراء سقوط ثلاث قذائف داخل حي صلاح الدين، الذي شهدت أطرافه اندلاع اشتباكات متقطعة اليوم بين قوات النظام ومقاتلين من المعارضة.

وفي ريف حماه، تحديداً سهل الغاب حيث أحرز "جيش الفتح" تقدماً لافتاً خلال اليومين الماضيين، على حساب قوات النظام، فقد بث ناشطون هناك، مشاهد مصورة، تُظهر تصاعد أعمدة الدخان الكثيفة، من محطة زيزون الحرارية، بعد تعرضها لقصف جوي، إبان إعادة مقاتلي المعارضة، السيطرة عليها فجر أمس.

في غضون ذلك، أكد ناشطون من الزبداني لـ"العربي الجديد"، إن "طيران النظام ألقى عدة براميل متفجرة".

كما تعرضت داريا لـ"قصف هيستيري بالبراميل المتفجرة ومختلف أنواع القذائف"، وفقاً للناشطين.

اقرأ أيضاً:"داعش" يفجّر سيارة داخل مقر للنظام في حمص