اشتباكات السودان: ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين إلى 822 شخصاً

16 مايو 2023
استمرار الاشتباكات أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا (Getty)
+ الخط -

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى 822 شخصاً، منذ بدء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف إبريل/نيسان الماضي.

"العربي الجديد" يتابع التطورات في السودان أولاً بأول..

03:32 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
الخرطوم

"الدعم السريع" تعلن السيطرة على عدد من المعسكرات شمالي بحري

قالت قوات الدعم السريع إن الجيش السوداني حاول، فجر اليوم الثلاثاء، "مباغتة" ارتكازاتها في منطقة شمال بحري، قبل التصدي لها وطردها إلى نقطة انطلاقها.

وحسب بيان نشرته على "تويتر"، قالت قوات الدعم إنها تمكنت من الاستيلاء على معسكر السواقة وعدد من معسكرات شمال بحري بالكامل، وأسر أكثر من 700 جندي من الجيش، وقتل العشرات.

09:49 am

رويترز

تصاعد القصف مع استمرار القتال بين الجيش والدعم السريع 

وذكر شهود أنهم سمعوا أصوات ضربات جوية واشتباكات وانفجارات في جنوب الخرطوم، وكان هناك قصف عنيف أثناء الليل في أجزاء من مدينتي بحري وأم درمان المجاورتين.

ويتركز القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة، لكنه أثار اضطرابات في أنحاء أخرى من السودان خاصة في إقليم دارفور بغرب البلاد.

09:46 am

الأناضول

avata
الأناضول

"أطباء السودان": مقتل 822 مدنياً منذ بدء الاشتباكات

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى 822 شخصاً، منذ بدء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف إبريل/ نيسان الماضي.

وقالت النقابة الطبية (غير حكومية) في بيان، إنّ "استمرار الاشتباكات أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا بالعاصمة الخرطوم وعدد من الولايات".

وأضاف البيان: "ارتفع عدد الوفيات بين المدنيين منذ بداية الاشتباكات إلى 822 حالة وفاة و3 آلاف و215 إصابة".

وأشار إلى أنّ "الوفيات والإصابات الجديدة التي تم حصرها شملت العاصمة الخرطوم ومدينة الأبيض (جنوب)، ومدينة الجنينة بولاية غرب دارفور (غرب)".

وكانت آخر حصيلة أعلنتها النقابة الطبية، السبت، سجلت 530 قتيلاً و2940 مصاباً بين المدنيين.

المساهمون
رويترز
الأناضول
العربي الجديد