استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بجراحه خلال عدوان الاحتلال على نابلس قبل أسبوعين

23 اغسطس 2022
اقتحام الاحتلال للبلدة القديمة قبل أسبوعين (ناصر اشتية/Getty)
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، متأثراً بإصابته بالرصاص خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، قبل نحو أسبوعين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب محمد عرايشة متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال اقتحام الاحتلال للبلدة القديمة بمدينة نابلس قبل نحو أسبوعين.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إنّ الشاب عرايشة كان قد أصيب قبل أسبوعين خلال مواجهات تزامنت مع اقتحام البلدة القديمة في مدينة نابلس، والتي استشهد خلالها ثلاثة شبان، بينهم المطارد إبراهيم النابلسي.

ووفق المصادر، فإنّ الشاب عرايشة أصيب برصاصة في الخاصرة، أدت لتهتك في أعضاء جسده الداخلية، ونقل إلى المستشفى، ووضع بالعناية المكثفة، إلى أن أعلن عن استشهاده اليوم، علماً أنه يتيم الأب والأم، وهو من سكان البلدة القديمة من نابلس.

على صعيد منفصل، أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، في بيان صادر عنها، ليل أمس الإثنين، أنه سيتم استلام جثمان الشهيدة مي عفانة من بلدة أبو ديس، جنوب شرقي القدس المحتلة، من قبل طواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية وذوي الشهيدة على حاجز الزعَيم، اليوم الثلاثاء، بعد أكثر من عام على استشهادها برصاص قوات الاحتلال.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال القياديين في حركة حماس في طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية، نادر صوافطة، وفازت صوافطة، كما اعتقلت شاباً من بلدة قفين، شمالي طولكرم (شمال)، وشاباً وفتى من بلدة فصايل، شمالي أريحا (شرق)، وثلاثة شبان من بلدة الخضر، جنوبي بيت لحم (جنوب)، وشاباً آخر من بلدة نعلين، غربي رام الله (وسط)، كما كانت قد اعتقلت اثنين آخرين من مدينة القدس.